' rel='stylesheet' type='text/css'>
الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

عضو بـ عزّ الدين القسام ينشر معطيات خطيرة

مراد سامي – صوت العرب – نشر أحد نشطاء كتائب عز الدين القسام باسل صالحية فيديو على قناة اليوتيوب، وقد تطرق صالحية إلى معطيات حساسة متعلقة بنشاط كتائب عزّ الدين القسام، ما جعله محلّ انتقاد واسع بين صفوف حركة حماس.

علّق عدد من قياديّي حركة المقاومة الإسلامية حماس على الفيديو الذي نشره باسل الصالحية مؤخّرا، وقد عبّر معظمهم عن رفضه لنشر هذا الفيديو لما فيه من إضرار لمصالح الحركة عبر الكشف عن معطيات حسّاسة سريّة غير مؤكدة.

وقد تحدّث بعض المسؤولين في حماس عن وقوف جهات غير معلومة وراء صالحية، وأنّه من المرجح أن تكون هذه الجهات معادية لحماس وأنها تعمل على ضرب مصالح المقاومة عبر نشر الإشاعات داخلها.

وقد انتشرت بعض الدعوات مؤخرا لمحاكمة عضو كتائب عز الدين القسام وإدانته بتهمة نشر أسرار المقاومة للملأ، وقد وُجّهت هذه الدعوات لقيادات حماس بغزّة، وخصيصا يحيى السنوار رئيس الحركة في قطاع غزّة.

وبالعودة إلى الفيديو ذاته الذي نشرته قناة أخبار غزّة، أكّد صالحية المكنّى عسكريّا بـ «أبو عماد الطيار»، خلال الشريط، أنّ لديه معلومات كثيرة قدمها للقيادة السياسية للحركة. ومن أخطر المعلومات التي زعم صالحية حيازتها اتهامه مروان عيسى، قائد الذراع العسكري لكتائب القسام، بتعاونه مع الكيان الإسرائيلي.

وأضاف مروان أنّ القيادة رغم اطّلاعها على الأمر لم تحرّك ساكنًا وفي المقابل قامت بفصله والتشكيك في مصداقيته.

وقد أضاف صالحية في تصريحه المسجل على اليوتيوب أنّه توجه بالمعلومات إلى القيادي بغزّة يحيى السنوار.
وقد ذكر المقطع ردّ يحيى السنوار عليه: «هذه معلومات خطيرة. إما أن تكون خيالية تدل على شطط عندك أو صحيحة وخطيرة، وعندها يجب أن تعين أنت قائدا لكتائب القسام»

إن صحت الأخبار المتناقلة مؤخرا فإنّه لا يمكن الجزم بأنّ اختراق إسرائيل للقسام يقف عند قائد ذراعها العسكري، ورغم الإنكار القوي لهذه الأخبار من قبل قيادات حماس فإنّ الاحتمال قائم.

الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

شاهد أيضاً

النجمة الجميلة زينات صدقي أشهر عانس في السينما المصرية. صوت العرب: قوالب معينة وضعها صناع …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: