عصام حجي ينعى مرسي: ضحَّى بنجاحه بأمريكا من أجل مصر ومات محارباً للجهل - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / الرئيسية / أخبار مصر / عصام حجي ينعى مرسي: ضحَّى بنجاحه بأمريكا من أجل مصر ومات محارباً للجهل

عصام حجي ينعى مرسي: ضحَّى بنجاحه بأمريكا من أجل مصر ومات محارباً للجهل

صوت العرب – تغريدات – نعى الدكتور عصام حجي، المستشار السابق للرئيس المؤقت عدلي منصور، والعالِم في وكالة ناسا، الرئيسَ الأسبق محمد مرسي الإثنين 17 يونيو/حزيران 2019.

عصام حجي ينعى محمد مرسي

كان التلفزيون الرسمي المصري أعلن وفاة الرئيس الأسبق محمد مرسي في أثناء جلسة محاكمة له جرت الإثنين، وأعلن النائب العام في بيان له، أن مرسي وصل إلى المستشفى متوفَّىً.

وقال حجي في تدوينة بصفحته على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك: «درس الدكتور محمد مرسي دراسته العليا بجامعة سوثرن كاليفورنيا العريقة في الولايات المتحدة بكلية الهندسة التي أشرُف بالعمل بها في الكلية نفسها».

وأضاف: «تخرَّج في الكلية نفسها نيل آرمسترونغ (أول إنسان يمشي على القمر)، ورئيسُ ناسا الأسبق شارلز بودن. عمِل أيضاً أستاذاً مساعداً بجامعة ولاية كاليفورنيا في نورث ريدج قبل أن يعود لمصر في 1986. دكتور مرسي ضحَّى بنجاحه المثالي في أمريكا وعاد لمصر، ليقتسم تعليمه المتميز وفكره مع أبناء وطنه».

واستطرد عصام حجي: «تختلف معه أو تتفق، وبعيداً عن المشهد العبثي للإعلام والسياسة في مصر، هناك حقيقة أكيدة هي أنه امتلك الشجاعة والنية الصادقة في العودة للبناء بأرض الوطن، شجاعة يفتقدها كل من وصلوا لما وصل إليه. أنا أحترمه ولا يُخجلني ذلك، وباسم كل الزملاء المصريين في الجامعة أنعي الرئيس والإنسان والزميل».

وختم بقوله: «كان رئيساً مُنصفاً للعلم ومات محارباً للجهل».

و «الإخوان» تطالب بتحقيق دولي

بدورها طالبت جماعة الإخوان المسلمين بتقريرٍ طبي من هيئةٍ دولية وتشكيل لجنةٍ مستقلة للتحقيق وكشف أسباب الوفاة، كما دعت المصريين في الخارج إلى التجمُّع أمام السفارات والقنصليات المصرية، لإدانة قتل السيسي وأعوانه للرئيس محمد مرسي، والمطالبة بالتحقيق الدولي.

وحمَّلت الجماعة الرئيسَ المصري عبدالفتاح السيسي ونظامه المسؤولية الجنائية والسياسية الكاملة عن «قتل الرئيس الشرعي المنتخب محمد مرسي».

وقالت الجماعة في بيان لها، الإثنين 17 يونيو/حزيران 2019: «لقد عمِل السيسي على اغتيال الرئيس الشرعي داخل محبسه، لذا فإن جماعة الإخوان المسلمين تحمِّلُ السيسي ونظامه المسؤولية عن قتل الرئيس الشرعي المنتخب».

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

رئيس الوزراء المصري يصدر قرارا بتعيين” د. اشرف زكي” رئيسا لأكاديمية الفنون.

  منى العايدي : صوت العرب – القاهرة. بناء على تفويض الرئيس عبد الفتاح السيسى …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم