' rel='stylesheet' type='text/css'>

“عصابة الملثمين السبعة” تجتاح دبي.. سرقة ونهب وتخريب وتحرك أمني عاجل

صوت العرب – اجتاحت عصابة من الملثمين إمارة دبي، واقتحمت العديد من المحال التجارية والمولات، وتمكنوا من تنفيذ العديد من عمليات السرقة والسطو والنهب، ما اضطر شرطة الإمارة لتحرك أمني عاجل.

وأفاد موقع “الإمارات اليوم”، أن الإمارة الخليجية شهدت حالة من الرعب والفزع بسبب انتشار الملثمين في الآونة الأخيرة واستهدافهم العديد من الأسواق التجارية.

وأشار الموقع، اليوم الاثنين، إلى سقوط “عصابة الملثمين السبعة” في قبضة شرطة دبي بعد أن نفذوا حوالي 41 جريمة بواقع 25 سرقة بقالات ومتاجر في دبي وحوالي 16 جريمة خارج الإمارة.

و أحيلوا إلى النيابة العامة ومنها إلى محكمة الجنايات التي باشرت محاكمتهم، في آخر بلاغ سجل ضدهم من قِبل صاحب بقالة في منطقة القوز فوجئ بكسر بابها وسرقة خزنة وصندوق النقود منها.

وقال شاهد في القضية بائع في المحل، إنه أغلق البقالة التي يعمل بها في منطقة القوز في حوالي الساعة الثانية عشر منتصف الليل، وغادرها متوجهًا إلى مقر سكنه القريب، لكن في الساعة الرابعة صباحًا تذكر أنه نسي محفظته بسيارته التي تركها أمام المتجر، فخرج لإحضارها، وعند وصوله فوجئ بباب البقالة مكسور، واكتشف الاستيلاء على خزنة حديدية بالإضافة إلى صندوق المحاسبة، فأبلغ الشرطة التي اتخذت اللازم، وشاهد عبر الكاميرات أشخاصًا ملثمين يقتحمون المكان.

من جهته، قال شاهد من شرطة دبي إن بلاغًا ورد فجرًا عن سرقة بقالة في منطقة القوز، فانتقل إلى الموقع واكتشف أن المتهمين كسروا قفل الباب، واستولوا على أغراض منها خزنة حديدية وصندوق محاسبة، وتم مراجعة الكاميرات لكن كان اللصوص ملثمين، ارتكبوا الواقعة ولاذوا بالفرار.

وأضاف أنه تم تشكيل فريق بحث وتحري قام بدوره بتجنيد المصادر، حتى حددت هوية أحد المشتبه بهم ومن خلاله قبض على بقية المتهمين، وتبين أنهم ارتكبوا نحو 25 واقعة مماثلة في دبي، و 16 بلاغًا خارجها و أحيلوا إلى النيابة العامة.

وأشار إلى أن المتهمين استخدموا الأسلوب الإجرامي ذاته في تنفيذ جميع جرائمهم، إذ يراقبون المحلات المستهدفة ويستغلون خلوها من أصحابها ثم يقومون بتوزيع الأدوار بين المراقبة والدخول إلى المحل، ثم يفرون بالمسروقات، لافتًا إلى أنهم أقروا جميعًا بجرائمهم و أرشدوا بأنفسهم إلى مكان الواقعة.

شاهد أيضاً

“د. رنا دجاني”..عالمة أردنية تفوز بجائزة “نانسن” للشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

صوت العرب : الاردن حصلت الدكتورة رنا دجاني، العالمة الأردنية ومؤسسة منظمة محلية “نحن نحب …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: