' rel='stylesheet' type='text/css'>

عبدالله بن زايد يرأس الوفد الإماراتي لتوقيع “معاهدة السلام” مع إسرائيل في واشنطن الأسبوع المقبل

صوت العرب – كشفت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، مساء الثلاثاء؛ أن الشيخ عبدالله بن زايد سيرأس وفد بلاده الذي سيتوجه إلى واشنطن لتوقيع اتفاق السلام الإماراتي الإسرائيلي المقرر الأسبوع المقبل بالبيت الأبيض.

وقالت وكالة أنباء الإمارت ”وام“؛ إن ”عبد الله بن زايد سيتوجه إلى واشنطن يوم 15 سبتمبر الجاري على رأس وفد رسمي يضم كبار المسؤولين وذلك بدعوة من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب للمشاركة في مراسم التوقيع على معاهدة السلام التاريخية بين دولة  الإمارات ودولة إسرائيل بحضور بنيامين نتنياهو رئيس وزراء إسرائيل“.

وكان مسؤول كبير في البيت الأبيض، قد أكد في وقت سابق الثلاثاء، أن الرئيس دونالد ترامب سيستضيف حفل توقيع  الاتفاق الإماراتي الإسرائيلي يوم 15 سبتمبر/ أيلول الجاري، وفق ما ذكرته ”رويترز“.

بدروه؛ كتب نتنياهو على تويتر، قائلا ”أتشرف بالسفر الأسبوع المقبل إلى واشنطن بدعوة من الرئيس ترامب للمشاركة في المراسم التاريخية التي ستقام في البيت الأبيض لإقامة اتفاقية سلام بين إسرائيل والإمارات“.

ويشمل الاتفاق الذي أُعلن عنه، في 13 أغسطس/ آب الماضي، موافقة الإمارات على إقامة علاقات مع إسرائيل مقابل تعليق الأخيرة خطط ضم أراضٍ في الضفة الغربية.

شاهد أيضاً

الصراع العربي الإسرائيلي وإستراتجية قيام الدولة الفلسطينية

سري القدوة سلطات الاحتلال العسكري الاسرائيلي لا يمكن أن تكون جزءا من منظومة الأمن القومي …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: