' rel='stylesheet' type='text/css'>

عاهل السعودية يعيّن مستشاراً جديداً لولي العهد.. خريج جامعة أمريكية ونجل مسؤول سابق

صوت العرب – عيَّن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الجمعة 8 مايو/أيار 202، طراد بن سبأ باهري، مستشاراً جديداً ورئيساً للشؤون الخاصة لولي العهد بالمرتبة الممتازة، كما أصدر أوامر ملكية عديدة بإعفاء وتعيين مسؤولين في مجموعة من المناصب السامية.

صحيفة “أم القرى الرسمية نشرت قائمة التعيينات الجديدة بناء على أوامر الملك، التي شملت أيضاً إعفاء المهندس علي بن عبدالرحمن الحازمي محافظ المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة من منصبه، وتعيين المهندس عبدالله بن إبراهيم العبدالكريم، خلفاً له، مع منحه الرتبة الممتازة.

شملت هذه الأوامر الملكية أيضاً، تعيين الدكتور هشام بن عبدالرحمن الفالح وكيلاً لوزارة الداخلية بالمرتبة الممتازة، بالإضافة إلى تعيين المهندس فهد بن محمد البليهشي أميناً لمنطقة المدينة المنورة بالمرتبة الممتازة.

من هو المستشار الجديد؟ حسب صحيفة المحيط السعودية، فإن باهري من مواليد مكة، وهو نجل سبأ باهري، الذي عرَّفته بأنه واحد من “رجالات المملكة”.

فقد التحق بمدارس الضباط في مدينة الرياض، قبل أن يتم إرساله سنة 1971 إلى بريطانيا من أجل إتقان اللغة الإنجليزية، كما حصل هناك على الثانوية العامة البريطانية في الرياضيات البحتة والرياضيات التطبيقية والفيزياء.

قبل أن ينتقل إلى الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أنهى دراسته وتخرج في جامعة “أمبري ريدل” في ديتونا بيتش بولاية فلوريدا.

باهري سيعود للسعودية من جديد، لشغل منصب في وزارة الدفاع، قبل أن يتم تعيينه لقيادة القوات الجوية للرياض، حتى تمت إحالته إلى التقاعد سنة 2001.

إعفاء وتفويض: وكان “مجلس الوزراء السعودي برئاسة الملك، فوَّض وزير البيئة والمياه والزراعة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة -أو من ينيبه- للتباحث مع الجانب الأمريكي.

تهم هذه المباحثات مشروع مذكرة تفاهم بين المؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة في المملكة العربية السعودية ووزارة الطاقة بالولايات المتحدة الأمريكية في مجال تحلية مياه البحر، والتوقيع عليها، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

يأتي ذلك بعد إعفاء المهندس علي بن عبدالرحمن الحازمي، من مهامه كمحافظ للمؤسسة العامة لتحلية المياه المالحة، والتي شغلها منذ سنة 2017.

وقد عمِل المهندس علي بن عبدالرحمن الحازمي بقطاع النفط وفي “مصفاة الرياض” البترولية، كما شغل سابقاً منصب رئيس شركة مصفاة أرامكو “ساسراف”

شاهد أيضاً

بالفيديو، تفاصيل احتجاز السلطات المصرية 200 سوداني على حدود ليبيا

صوت العرب – يناشد سودانيون محتجزون في سجن السلوم المصري على الحدود الليبية، السلطات السودانية …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: