' rel='stylesheet' type='text/css'>
الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

عائلته صُدمت بالحقيقة! اعتقال مصري انتحل صفة ضابط لأكثر من 32 سنة ومنح نفسه ترقيات

صوت العرب – تمكن مصري من خداع جميع من حوله لفترة 3 عقود، بعدما انتحل صفة ضابط، وأسس حياته على هذا النحو، إلى حد أن عائلته لم تعرف بحقيقته إلا بعدما ألقت السلطات المصرية القبض عليه، وتوصلت إلى أنه يجني الأموال عبر عمليات التزوير التي كان يقوم بها.

وسائل إعلام مصرية من بينها موقع “اليوم السابع“، و”مصراوي”، وصفت الجمعة 15 يناير/كانون الثاني 2021، ما فعله الرجل بأنه من “أخطر وأغرب عمليات النصب” في مصر، وذكرت تفاصيل عن اعتقال الرجل الذي يبلغ من العمر 65 عاماً، في محافظة الجيزة.

“اليوم السابع” أشار إلى أن الرجل نجح في انتحال صفة ضابط، لما يقرب من 32 سنة، وقال إن المفاجأة التي اكتشفها رجال المباحث عقب القبض عليه، أن الرجل عندما تقدم لخطبة زوجته أوهمها وأسرتها أنه ضابط، واستمر في الكذب عليها طيلة عقود، رغم إنجابه منها أبناء.

أوهم الرجل جميع من حوله بأنه ضابط، لكن وقْع اكتشاف الحقيقة كان صادماً أكثر للعائلة، لاسيما بعدما اقتحم رجال المباحث شقة الرجل واعتقلوه، وردد أحد أبناء المتهم جملة “إزاي دا حصل، بابا كان بيترقى وبنحتفل بالترقية، وطلع معاش كمان”.

عثرت المباحث عقب مداهمة الشقة على حقائب تعود للرجل تحتوي على أختام، وشهادات، ومستندات مزيفة، وقال “اليوم السابع” إن “المتهم يتمتع بموهبة كبيرة في الاحتيال والنصب والتزوير”.

فعلى سبيل المثال ولإيهام الجميع بأنه ضابط كان يعلّق صوره وهو يرتدي ملابس عسكرية على حوائط شقته، بالإضافة إلى إقامته بإحدى المناطق الراقية في محافظة الجيزة.

اكتشاف أمر الضابط

من جانبه، قال موقع “مصراوي” إن بداية سقوط المتهم جاءت عندما تمكن ضباط في الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من ضبط أحد المتهمين خلال تردده على السجل المدني بالجيزة وبحوزته شهادات مزورة، والذي اعترف بدوره بتعاونه في تزوير هذه الأوراق مع رجل يعمل ضابطاً ويقيم في الجيزة.

أفضت التحريات إلى أن “الضابط المزور” وراء العديد من عمليات التزوير بمحافظة الجيزة، وبإجراء التحريات وسؤال المتهمين تمكنوا من التوصل إلى هوية المتهم.

وتوجهت قوة أمنية إلى شقة المتهم وتم القبض عليه، كما عثروا داخل غرفة خاصة بشقة المتهم على لاب توب، وطابعة يستخدمها المتهم في التزوير، بالإضافة إلى ما يقرب من 7 حقائب، تحتوي على كمية كبيرة من الشهادات، والمستندات، والأختام، وعقود البيع المزيفة.

اعترف الرجل بانتحال صفة ضابط على مدار عقود، تمكن خلالها من تزوير عشرات المستندات الرسمية لأشخاص كثيرين، معظمهم شباب كانوا يطلبون منه عن طريق وسطاء تزوير شهادات دراسية تمكنهم من السفر إلى الخارج.

واللافت أن الرجل وبعدما شارف على بلوغ سن الـ60 عاماً، أبلغ عائلته ببلوغه المعاش منذ عدة أشهر، لتقوم أسرته المكونة من زوجة و3 أبناء بالاحتفال بتلك المناسبة.

تشير وسائل إعلام مصرية إلى أن الرجل أحيل للنيابة، التي قررت حبسه 4 أيام على ذمة التحقيق.

الأخبار الحقيقية في الوقت الحقيقي

شاهد أيضاً

النجمة الجميلة زينات صدقي أشهر عانس في السينما المصرية. صوت العرب: قوالب معينة وضعها صناع …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: