' rel='stylesheet' type='text/css'>

طفلة جزائرية حلّت 500 مسألة في 3 دقائق.. و تفوز بكأس العالم للحساب والرياضيات.

طفلة جزائرية حلّت 500 مسألة في 3 دقائق.. و تفوز بكأس العالم للحساب والرياضيات.

صوت العرب:

حققت الطفلة الجزائرية رحاحلة رتاج سجود إنجازًا عالميًا كبيرًا، وذلك بعد فوزها بكأس العالم للحساب الذهني والرياضيات، الذي جرت منافساته الدولية في تايوان، بمشاركة 1000 من نوابغ بلدان العالم، من بينها اليابان والصين والولايات المتحدة.

وأعلنت وزارة الشباب والرياضة الجزائرية على صفحتها الرسمية بموقع فيسبوك خبر فوز الطفلة رحاحلة (البالغة من العمر 11 عامًا من ولاية سطيف)، وقدمت الوزارة التهنئة للبطلة المتألقة على التتويج الدولي والفوز المستحق عن جدارة، متمنية لها مزيدًا من التألق والنجاح في المنافسات القادمة إن شاء الله.

من جانبه قام والي ولاية سطيف، كمال عبلة، بتكريم البطلة رحاحلة، وذلك بحضور عائلة البطلة ومدربتها، ومدير الشباب والرياضة بالولاية اليازيد زواوي، وقيادات من السلطات المدنية والعسكرية. وقدم الوالي التهنئة للبطلة على تحقيق هذا الإنجاز متمنيًا لها المزيد من التألق والنجاح.

وكانت الطفلة رحاحلة قد توجت كبطلة عالمية أيضًا في عام 2019 في البطولة التي أقيمت في تركيا بمشاركة 19 دولة، كما كانت الثانية في مباريات تايوان في العام نفسه، وتم اختيارها كأذكى مشاركة.

ونقلت صحيفة “النهار” عن البطلة الجزائرية، رحاحلة سجود، قولها إن التتويج بالبطولة العالمية لم يكن سهلا، خاصة في ظل مشاركة 30 دولة و1000 مشارك من أبطال العالم.

وأكدت أنها توقعت فوزها بالبطولة، مشيرة إلى أنها أنهت خلال المسابقة 500 عملية رياضية خلال 3 دقائق.

وقالت إن حفظها للقرآن الكريم في سن مبكرة بأحكامه وتفسيره ساعدها في النجاح الدائم بحياتها، مقدمة الشكر لوالديها، مشيرة إلى أنه متفوقة أيضًا في دراستها، ودائما ما تحصل على الدرجات النهائية، وقالت إنه تتمنى أن تصبح طبيبة.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: