' rel='stylesheet' type='text/css'>

طحنون بن زايد يزور طهران غداً لبحث العلاقات الثنائية

طحنون بن زايد يزور طهران غداً لبحث العلاقات الثنائية

أبوظبي – صوت العرب – رويترز – يعتزم مسؤول إماراتي كبير زيارة العاصمة الإيرانية طهران غداً الاثنين، في إطار سلسلة إشارات التقارب بين الجانبين.

ونقلت وكالة “رويترز” عن موقع “نور نيوز” الإيراني، أن مستشار الأمن الوطني الإماراتيَّ، طحنون بن زايد آل نهيان، يزور طهران غداً الاثنين.

وأوضح الموقع الإيراني أن طحنون تلقى دعوة رسمية من الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن القومي، علي شمخاني.

وكان المستشار السياسي للرئيس الإماراتي أنور قرقاش، قد قال قبل أيام، إن بلاده سترسل وفداً إلى إيران؛ لبحث العلاقات بين البلدين.

وأفاد قرقاش بأن الإمارات ستُطلع الحلفاء في منطقة الخليج على مستجدات الأمور بعد إرسال الوفد إلى إيران.

ونقلت وكالة “رويترز”، عن قرقاش قوله: “هناك تقدير من جانب الإيرانيين لإعادة بناء الجسور مع الخليج. نحن نتعامل مع ذلك بمنظور إيجابي”.

ونهاية نوفمبر الماضي هاتَف وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، نظيره الإماراتي عبد الله بن زايد، وناقشا “العلاقات الثنائية ومجالات التعاون المشترك وسبل تعزيزها”، كما دعاه إلى زيارة طهران.

بدوره اعتبر وزير الخارجية الإماراتي أن التطور الذي طرأ على العلاقات بين البلدين نتيجة جهود كبيرة تم بذلها خلال الفترة الماضية.

وكان الرئيس الإيراني الجديد، إبراهيم رئيسي، قد أكد فور توليه مهامه رسمياً، صيف هذا العام، تمسُّكه بتوطيد العلاقات مع الإمارات، التي وصفها بأنها دولة “صديقة”.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: