' rel='stylesheet' type='text/css'>

طائر غريب يثير الذعر والرعب في الكويت (شاهد)

صوت العرب – آثار ظهور طائر غريب في سماء الكويت بأعداد كبيرة الرعب بين السكان ما دفع السلطات إلى التحرك بشكل عاجل.

وقالت الهيئة العامة للبيئة في الكويت في بيان لها على موقعها الرسمي بتويتر: “ورد الى الهيئة بلاغ بشأن وجود عدد من الخفافيش علي سطح أحدي المباني فتود الهيئة طمئنت المواطنين بشأن ذلك حيث النوع الذي تم رصده هو الخفاش عاري البطن ويعد من أكبر الأنواع في الكويت حيث  يتواجد عادة في مجموعات كبيرة”.

وأشارت إلى أنه يتميز هذا النوع بتحور أطرافه الأمامية إلى أجنحة ذات أغشية جلدية تساعده على الطيران ويوجد له مخالب في رجليه تساعده في التعلق والتمسك على الأسطح الخشنة.

وأوضحت الهيئة أن هذه الظاهرة نتيجه للأوضاع التي يمر بها العالم بسبب جائحة الكورونا تعافي ملحوظ في البيئة  والتنوع الإحيائي حيث قامت البعض من الكائنات الحيه الفطرية بالنزوح الي المدن وذلك بعد استعاده الطبيعه لهدوئها وصفاء المناخ والتقليل من النشاطات البشرية والتمدن الحضري.

ويشار إلى الخفاش يستخدم نظام الترددات الصوتية فوق الترددات السمعية للتواصل مع بقيه الخفافيش وللمناورة ليلًا ولتحديد اماكن  تواجد فريسته.

ويتغدى الخفاش بصفه عامة على الفواكه والحشرات مثل الخنافس، العث والصراصير والجراد. وإلى جانب ذلك تقوم الخفافيش بالقضاء على الحشرات الضارة إذ يستطيع اصطياد 10 حشرات في الدقيقة، ويساهم ذلك على الاتزان البيئي.

ويتواجد هذا النوع من الخفافيش في الشقوق الصخرية وفي المنازل المهجورة وبالقرب من المياه، ويبقى طوال النهار متعلقًا في مكانه نائمًا. ويخرج ليلًا لاصطياد الحشرات ويكون عادة خروجه عند الغروب وقبل مغيب الشمس بقليل. وهو لا يشكل خطر على صحه وسلامة الانسان.

شاهد أيضاً

بينها مُدن عربية.. مناطق على الأرض أصبحت أشد حرارةً من أن يعيش عليها البشر

عاماً بعد عام تزداد موجات الحر التي تضرب العالم؛ لتصل درجات الحرارة إلى أرقام قياسيّة، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: