' rel='stylesheet' type='text/css'>

صورة نادرة من عقد قران رشدي أباظة وتحية كاريوكا… لماذا انتهت قصة الحب بفضيحة؟

صوت العرب – كان نجمها الساطع يطغى على نجمه الذي لم يتوهج بعد، فمعشوقة الجماهير وابنة البلد تحية كاريوكا الفنانة والراقصة المعروفة، ربطتها علاقة صداقة بالفنان الشاب الواعد رشدي أباظة، الذي لا يمكن مقارنة اسمه باسمها بعد.

حاولت كاريوكا في البداية مد يد العون للشاب رشدي أباظة الذي يشق طريقه في السينما، فهيأت له السهرات الاجتماعية ودعته للتعارف على أصدقائها من نجوم الوسط الفني، بين منتجين ومخرجين وفنانين، وهكذا توطدت العلاقة بينهما.

اقترب ميعاد سفر تحية إلى لبنان لارتباطها ببعض الأعمال هناك، ففكر رشدي أباظة كم سيكون وحيدًا في مصر حين تكون هي في بيروت، لينطلق طلب الزواج من فمه كالسهم بين الجموع فيمنزل أحد أشهر مدربي الرقص حينذاك، ولما أخذت تحية طلب رشدي كدعابة، فوجئت بمن حولها يصفقون ويدعمونه ويهنئونها، وبعد قليل خرج أباظة وعاد بالمأذون ليعقد قرانهما.

وافقت تحية كاريوكا التي كانت تخفي مشاعرها في غفلة من الوقت، وتم عقد القران عاجلًا، ليصبح رشدي أباظة الزوج السابع في حياتها.

استمرت الزيجة ثلاث سنوات، أرجع البعض هدوء مشاعر الحب فيها للغيرة الفنية من رشدي بسبب نجومية زوجته، والبعض قال إن السبب الرئيسي كان تقتير رشدي أباظة وبخله مع زوجته في مقابل اتهامه لها بالتبذير الزائد عن الحد، أما الثابت أن الخلافات تأججت بسبب علاقات الدنجوان النسائية المتعددة وشعورها الدائم بخيانته لها.

انتهى الزواج بصورة مزعجة للطرفين، وفي شارع الحمرا أحد أشهر شوارع العاصمة اللبنانية بيروت، ضبطت تحية كاريوكا زوجها رشدي أباظة في وضع غير لائق مع سيدة فرنسية تدعى آني بارينه، في أحد الملاهي الليلية، لم تكتف وقتها كاريوكا بطلب الانفصال أو حتى الصراخ في وجه زوجها، ولكنها فقدت أعصابها تمامًا لتتعدى بالضرب على المرأة، على مرأى ومسمع من الجميع مما تسبب في فضيحة تصدرت عناوين الصحف وقتها.

حاول رشدي أباظة مرارًا مصالحة زوجته وإثنائها عن طلب الانفصال والعودة لحياتهما الزوجية مرة أخرى، ولكن طلبه قوبل برفض تحية الشديد، التي وما إن انفصلت عنه واستوفت شهور عدتها، حتى تزوجت مرة ثامنة من رجل آخر.

ولاء مطاوع – في الفن

شاهد أيضاً

الصحة العالمية تحذر مصر بشأن كورونا

صوت العرب – حذر مدير برنامج إدارة المعلومات ببرنامج الطوارئ بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: