' rel='stylesheet' type='text/css'>

صورة لأشخاص داخل أقفاص أمام احد أفران الخبز بـ دمشق تثير الرأي العام في سوريا

دمشق – صوت العرب – وكالات – انتقادات واسعة أثارتها صورة لقفص حديدي وضع أمام أحد الأفران في دمشق “لتنظيم الدور” ويبدو مزدحما بمن يريدون الحصول على الخبز

وسرعان ما انتشرت صورة الزحام داخل القفص الذي وضع في أفران “ابن العميد” بدمشق، مع تعليقات تشير إلى أن أزمة الحصول على الخبز تجاوزت مسألة النقص الحاد في المادة، وتقنينها الشديد، لتصل إلى ما صار يمس الكرامة بوضوح في الحصول على الرغيف، حسب تعليقات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وشبه بعضهم تلك الأقفاص التي أظهرتها الصور بالأقفاص التي يوضع الدجاج داخلها.

كما شبهها آخرون بصورة تعود لسنوات يظهر فيها “سجناء” ضمن أقفاص حديدية تجوب شوارع مدينة دوما في ريف دمشق.

ورغم أن تلك الأقفاص، أو الحواجز المعدنية لا تقتصر على أفران “ابن العميد” إذ أن ثمة أفرانا أخرى تعتمد تلك الطريقة في تنظيم الدور، إلا أن حالة الزحام الشديد هي ما جعلتها تبدو بتلك الطريقة “غير الإنسانية” كما أشار عدد من السوريين على صفحاتهم الشخصية، أو في تعليقات على الصورة.

وتعاني البلاد أزمة حادة في تأمين الخبز، كما في المواد الأخرى، وسبق أن تم تداول صورة لطابور طويل أمام فرن “الشيخ سعد” في دمشق، تظهر فيها حالة غير مسبوقة من الطوابير أمام الأفران.

أزمة الخبز ظهرت بلجوء النظام السوري إلى تقنين توزيع تلك المادة، حسب عدد أفراد الأسرة، بحيث لا تتجاوز حصة الفرد 3 أرغفة ونصف الرغيف.

شاهد أيضاً

أول رد فعل من الزمالك بعد واقعة التنمر ضد شيكابالا (فيديو)

القاهرة – صوت العرب – تقدم مجلس إدارة نادي الزمالك المصري لكرة القدم، ببلاغ للنائب …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: