صوت الاردن" عمر العبداللات" يضيء اولى ليالي مهرجان جرش - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / صوت الاردن” عمر العبداللات” يضيء اولى ليالي مهرجان جرش

صوت الاردن” عمر العبداللات” يضيء اولى ليالي مهرجان جرش

جمهور “العبداللات” يملأ فضاءات المسرح الجنوبي…

 

رسمي محاسنة وانتصار عبد الجابر  -بعثة صوت العرب- جرش

كانت ليلة افتتاح مثالية لمهرجان جرش 2019،بأن تكون أولى ليالي المسرح الجنوبي بصوت الاردن، الفنان ” عمر العبداللات”،الذي في كل مرة يؤكد احقيته بهذا اللقب، الى جانب ” الصوت العروبي”،حيث تلتغي المسافات بين النجم وبين جمهوره الذي يتابعه وينتظره.

أثناء البروفات صرّح النجم “ عمر العبداللاتلـ صوت العرب ”  اقدم كل الشكر للادارة الجديدة الواعية التي وضعت الثقة بي، أن أكون على المسرح الجنوبي في اول ليلة للمهرجان،وهذه الثقة تضعني أمام مسؤولية كبيرة، فبالرغم من العلاقة القوية بيني وبين الجمهور، إلا أنني كل مرة أشعر بالقلق قبل الوقوف على هذا المسرح العريق، امام جمهور كبير،لان مثل هذا الجمهور يستحق الاحترام، وان اقدم له ما يستحقه، فهو جمهور ذوّاق و متفاعل”.

امتلأ المسرح الجنوبي، بانتظار النجم” العبداللات” وبمجرد دخوله للمسرح، كان بانتظاره الجمهور الذي من بينه معجبين حضروا من العالم العربي، الذي كان يحمل صوره،فكانت البداية  مع وصلة اردنية،حيث غنى” نزلن على البستان، ولوحي بطرف المنديل، و حبحبني عالخدين” بمرافقة الفرقة الموسيقية الكبيرة التي كانت بقيادة الفنان” عبدالرحيم دخان”.

ان اختيار اللون التراثي الأردني في استهلال الامسية، يحمل دلالة هوية المهرجان، وهوية الفنان، باللون الاردني الذي اختار منه النجم” العبداللات” اغاني يعرفها الجمهور ويحبها، وبالطبع يقدمها “العبداللات” باحساس العفوية والبساطة والجمال متناغما مع طبيعة المفردة الاردنية والجملة اللحنية.

الجمهور وتفاعله مع نجمه، والتناغم والترديد المتبادل مابين جنبات المسرح، يغني ويردد ويطلب الاغاني، والنجم” العبداللات” يتعامل مع الجميع بذكاء، ويتواصل معهم طوال الحفلة، ليبقى الايقاع في اعلى مستوياته.

واستجابة للجمهور، قدم ” العبداللات” تنويعات “العين موليتين، وبالله تصبوا هالقهوة،و يابي يا بييه” وختم الوصلة ب” ياساري الليل”،مع تفاعل كبير من الجمهور.

وينوع “العبداللات” ما بين قديمه وجديده، حيث اختار اغنية” حبك واصل”، ليعود إلى ألبومه الجديد ويختار واحدة من أغانيه الجميلة” نزرع ورد”،التي يحبها الجمهور،وهي اغنية لها طابع خاص بمضمونها ومفرداتها، وجملتها اللحنية الجميلة.

تتوقف الموسيقى..ويتحدث “صوت الأردن” ليقدم الشكر للجمهور الذي هو نجم المهرجان الحقيقي، ويشكر مدير المهرجان” سماوي” على التنظيم المميز، ليعود الى تلك البدايات، عندما عرفه الجمهور باغنية” ياسعد” التي ماتزال عالقة في وجدان الناس، لينتقل بعدها اغنية” لما بشوفك بترد الروح”،ولابد ان يسأل الجمهور،ويغني” كيف الهمة” ليتبادل الغناء مع اصوات المدرج الممتلئ،ثم اغنية” شكشكتني بالذهب”.

فلسطين على مرمى الحب من القلب..وهو الذي قدّم لفلسطين اجمل الغناء الصادق ، ليهتز المدرج مع اغنية” ياجبل مايهزك ريح”، وتستمر الأمسية، ما بين المواويل، واغاني مثل” محبوب قلبي” وعالمايا، وعربي عربي، و طالعلك ياعدوي طالع، ليقف معه الجمهور بوصلة من السامر الاردني.

رئيس بلدية جرش، وعضو اللجنة العليا للمهرجان” د. علي القوقزه” سلّم الفنان “عمر العبداللات” درع المهرجان تكريما له على مشاركته، وبدوره قام بإهداء الدرع إلى الصحافة الاردنية.

الافتتاح مثالي، بليلة تألق بها صوت الاردن” العبداللات” مع جمهوره جاء ليشعل المدرج الجنوبي بالفرح، و ليعبر المهرجان بوابة النجاح في اولى ليالي الفن والطرب.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

شاهد أيضاً

اختطاف ممثلة مشهورة وتصويرها عارية لانتقادها رئيس بلادها (صور)

صوت العرب – وكالات – تعرضت واحدة من أشهر الممثلات الكوميديات والساخرين السياسيين في زيمبابوي …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم