' rel='stylesheet' type='text/css'>

“صفية السهيل” السفيرة العراقية في الاردن لـ صوت العرب : الفوز بذهبية المهرجان هو فوز للعراق…وتجديد الاتفاقية الثقافية بين البلدين.

رسمي محاسنة: صوت العرب -خاص 

“صفية السهيل”،السفيرة العراقية في الأردن، نموذج للحركة والديناميكية والحضور والمشاركة، وتقديم بلدها بالصورة المثالية،وحاضرة بكل المناسبات التي يشارك بها عراقيون، تشاركهم وتدعمهم بحضورها.

السفيرة” السهيل” كانت حاضرة في حفل ختام مهرجان السينما في جرش، واستلمت جائزة فيلم” بنفسج” الحائز على ذهبية المهرجان، كما كانت حاضرة في افتتاح مهرجان جرش، مع وزير الثقافة والسياحة والآثار العراقي” د. عبدالامير الحمداني”.

صوت العرب” التقت السفيرة “صفية السهيل” وهنأتها على فوز المخرج” باقر الربيعي” بذهبية مهرجان جرش السينمائي.

وحول انطباعاتها عن المهرجان قالت” لقد حضرت افتتاح المهرجان، بحضور وزير الثقافة والسياحة والآثار” الحمداني”،في رسالة تعبر عن رغبتنا بتعزيز العلاقات بين البلدين الشقيقين في جميع المجالات، وعلى المستوى الرسمي والشعبي، والثقافي، وفي هذا الاتجاه التقينا وزير الثقافة والشباب” د. محمد أبو رمان”، في لقاء رسمي جمع بين الوزيرين ،وتم الاتفاق على التعاون والتنسيق المشترك، خلال الاجتماع  الذي شاركت فيه، وتم توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارتين، لتعزيز التعاون والعمل المشترك في مجالات الفن والمسرح والسينما والنشاط النقابي وغيرها، واتفقا على إعادة إحياء الأسبوع الثقافي العراقي في عمان.

واضافت” السهيل”” كما التقى الوزير الحمداني مع وزيرة السياحة والآثار الأردنية السيدة “مجد شويكة”، وبحثا سبل التعاون في الملفات ذات الاهتمام المشترك بين الوزارتين، حيث هناك دور كبير للحكومة الأردنية والسفارة العراقية في استعادة نحو ١٣٠٠ قطعة أثرية ودعم جهوده في مكافحة تهريب الآثار”.

السفيرة “السهيل” قالت” انا سعيدة بفوز فيلم “بنفسج” بذهبية مهرجان جرش السينمائي بدورته الاولى، ليضيف المخرج الشاب”باقر الربيعي” جائزة جديدة لفيلمه، ونعتبرها فوز للعراق”.

وحول الحالة الثقافية في العراق، والتنسيق مع ادارات المهرجانات، قالت” نسعى وبشكل جاد لترجمة العلاقات المميزة بين العراق والاردن الى فعل حقيقي، والجميع يعرف بأن الحالة الثقافية العراقية،وعندنا مهرجانات كثيرة تتميز بالتنوع والثراء ، وبصدد اعادة المهرجانات المفتوحة، ونحن نؤمن بتبادل الخبرات، والتنسيق قائم بيننا، وهناك اجراءات لها علاقة بإعادة مهرجان بابل العريق”.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

شاهد أيضاً

الكويت تخرج عن صمتها وتكشف حقيقة ضغوط الإمارات والسعودية ضدها !

صوت العرب – خرج مسؤول رسمي في الكويت عن صمته، وكشف حقيقة الضغوط التي تتعرض …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: