' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


صفقات بمليارات الدولارات بين البحرين وفرنسا

وقعت البحرين 12 اتفاقا ومذكرة تفاهم مع شركات ومؤسسات فرنسية بقيمة ملياري دولار، في إطار زيارة عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة لفرنسا، التي يرافقه فيها وفد أعمال بحريني.

ومن بين هذه الاتفاقات، جرى توقيع مذكرة تفاهم بين شركتي تطوير للبترول وتوتال الفرنسية “تتعلق بالتعاون بين الطرفين بشأن الاكتشاف النفطي الأخير في مملكة البحرين”، وفقا لوكالة “رويترز” نقلا عن وكالة أنباء البحرين.

وأضافت أن شركة طيران الخليج وقعت خمس اتفاقات مع شركات إيبكور وتاليس وميشلان وسي.إف.إم وسافران. ووقعت طيران الخليج اتفاقا مع سي.إف.إم الدولية لشراء 65 محركا من طراز ليب-1إيه، وتقدر قيمة طلبية المحركات بنحو مليار دولار بالأسعار المعلنة.

 

ووصل الملك البحريني حمد بن عيسى آل خليفة، اليوم، إلى العاصمة الفرنسية باريس، لإجراء مباحثات مع الرئيس، إيمانويل ماكرون، تتعلق بالعلاقات الثنائية.

وذكر الديوان الملكي البحريني، أمس الأحد، أن الملك حمد بن عيسى سيجري مباحثات مع رئيس فرنسا، تتناول علاقات الصداقة والتعاون التاريخية الوثيقة التي تربط بين البلدين الصديقين، بالإضافة إلى أهم التطورات الإقليمية والدولية، والقضايا موضع الاهتمام المشترك.

شاهد أيضاً

تعرف بالأرقام.. حظوظ جونسون في الشفاء من كورونا

لندن – صوت العرب – دخل رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، مؤخرا، إلى العناية المركزة، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم