' rel='stylesheet' type='text/css'>

صدمة جديدة في الإمارات.. “هندي” يستولي على “ملايين” العملاء ويفر إلى بلاده

صوت العرب – تلقت السلطات الإماراتية، صدمة جديدة، من رجل أعمال هندي، تمكّن من الاستيلاء على عدة ملايين من الدراهم، بعد عمليات نصب وخداع، وفر هاربًا إلى بلاده، وسط مطالبات من “المخدوعين” باسترداد أموالهم.

وتشهد الإمارات بين الحين والآخر عمليات نصب واسعة تكبد اقتصادها والمستثمرين على أراضيها خسائر طائلة، بعد فرار العديد من رجال الأعمال والمستثمرين بملايينهم خارج البلاد.

وأقدم رجل أعمال هندي على خداع 40 تاجرًا إماراتيًّا، والفرار بمبلغ مالي قدره 6 ملايين درهم (نحو 1.7 مليون دولار).

وأفاد موقع “جولف نيوز” الإماراتي، أن رجل الأعمال الهندي “يوغيش فاريفا”، البالغ من العمر 36 عامًا، فر إلى بلاده على متن إحدى رحلات الإجلاء، التي تم تنظيمها بسبب فيروس كورونا، من مطار أبوظبي إلى حيدر آباد، بتاريخ 11 مايو/آيار 2020.

وقال الموقع، إن تجارًا تعاملوا مع رجل الأعمال الهندي هذا، صاحب شركة “Royal luck food trading”، لكنهم فوجؤوا بإغلاق الشركة أبوابها، واختفاء جميع العاملين فيها.

وفور التأكد من هروبه، لجأ شركاء “يوغيش فاريفا” إلى قنصلية الهند في الإمارات، وتقدموا بشكوى رسمية ضده، كما أظهروا الصكوك البنكية التي بحوزتهم أمام عناصر الأمن في مركز شرطة في دبي.

وأوضح الموقع الإماراتي، أن رجل الأعمال الهندي، سحب بضائع بصكوك آجلة من نحو 40 تاجرًا، وباعها بأسعار أقل في السوق الفورية، مشيرًا إلى أن البضاعة عبارة عن مواد غذائية وقفازات وكمامات.

تجدر الإشارة إلى أن هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها في الإمارات، ففي نهاية شهر أبريل/نيسان الماضي، قررت السلطات تجميد حسابات ملياردير هندي آخر يدعى “بي آر شيتي”.

وهو مؤسس ورئيس مجلس الإدارة السابق لمجموعة “إن إم سي” للرعاية الصحية في البلاد، بعد اتهامات له بالهروب بأموال من بنوك إماراتية، عقب أخذ قروض منها بمليارات الدولارات. من جانبه، قال الملياردير الهندي “بي آر شيتي” إنه سيعود إلى الإمارات عندما تُرفع قيود السفر.

شاهد أيضاً

“إسرائيل مش أعداءنا وناس حلوين”.. ناشطة سعودية تدعو بلادها للتطبيع مع تل أبيب (فيديو)

صوت العرب – أثارت الناشطة السعودية سعاد الشمري جدلاً كبيراً على منصات التواصل الاجتماعي، خاصةً …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: