' rel='stylesheet' type='text/css'>

صحيفة ديلي ميل البريطانية: طالبان غاضبة وتشعر بالخيانة بعد تخريب أمريكا للكثير الطائرات قبل مغادرتها.

صحيفة ديلي ميل البريطانية: طالبان غاضبة وتشعر بالخيانة بعد تخريب أمريكا للكثير الطائرات قبل مغادرتها.

صوت العرب:

قالت صحيفة ديلي ميل البريطانية إن مقاتلي حركة طالبان الأفغانية يشعرون بـ”الغضب” و”الخيانة” بعد أن اكتشفوا أن الولايات المتحدة عطلت المروحيات والطائرات العسكرية قبل مغادرتهم كابول، ويقولون إن تلك المعدات ملك لأفغانستان.
وقامت القوات الأمريكية “بنزع سلاح” 73 طائرة قبل مغادرتها هذا الأسبوع، وفقًا لقائد مهمة الإجلاء الأمريكية ، الجنرال فرانك ماكنزي،وهو ما ترك ما يصل إلى 48 طائرة في أيدي الحركة ، على الرغم من عدم معرفة عدد الطائرات التي يمكن تشغيلها.
وتابعت الصحيفة أن طالبان كانت تتوقع من أمريكا ترك مروحيات كتلك التي هناك كما هي سليمة لاستخدامها، وذلك لاعتقادهم أنها رصيد وطني ونحن الحكومة الآن ويمكن أن يكون هذا مفيدًا لنا بشكل كبير.
وتأمل طالبان في أن يكون الجانب التجاري من المطار جاهزًا للعمل في غضون أيام مما قد يسمح للأفغان بالخروج من البلاد بتأشيرات.
إلى جانب الطائرات ، تركت الولايات المتحدة ما يصل إلى 200 مركبة مدنية ، و 70 مركبة مؤمنة ضد كمائن الألغام و 27 مركبة هامفي في أفغانستان.
وكانت القوات الجوية الأفغانية تشغل 167 طائرة ، بما في ذلك 108 طائرات هليكوبتر و 59 طائرة ، وفقا لتفتيش رسمي للحكومة الأمريكية في 30 يونيو الماضي.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: