' rel='stylesheet' type='text/css'>

صحيفة الشرق الاوسط  تكشف عن خطوة ستتخذها واشنطن حول “عقوبات قيصر”.

صحيفة الشرق الاوسط  تكشف عن خطوة ستتخذها واشنطن حول “عقوبات قيصر”.

صوت العرب:

أفادت صحيفة “الشرق الأوسط”، اليوم السبت، أن قرارات هامة صدرت عن اجتماع بريت ماكغورك المسؤول الأمريكي عن ملف الشرق الأوسط مع الجانب الروسي في جنيف، منها تخفيف عقوبات قيصر على سوريا.

تخفيف عقوبات قيصر على سوريا

وقالت أوساط أمريكية إن المحادثات الأمريكية- الروسية، الخميس الفائت، “تناولت خط الغاز المصري عبر الأردن مروراً بسوريا نحو لبنان، وتجديد البحث بتطبيق تفاهم 2018 بالنسبة إلى درعا لإبعاد إيران وميليشياتها عن خط فك الاشتباك مع إسرائيل، ودور تركيا في شمال سوريا، فضلاً عن عدد من الملفات ذات الصلة”، وفق ما نقلته الصحيفة.

وأشارت إلى أن المسؤول الأمريكي “لعب دوراً رئيسياً في إقناع القاهرة بالموافقة على مد خط الغاز إلى لبنان، للتخفيف من أزمة الوقود والكهرباء الخانقة التي يعيشها”.

وتابعت: “لكن تعقيدات هذا الملف وعدم وضوح الصورة حول التداعيات المحتملة عن هذا القرار، في ظل قانون قيصر الذي يفرض عقوبات على كل من يتعامل مع سوريا، فرملا الموافقة المصرية في ذلك الوقت”.

وأكدت تلك الأوساط أن “ماكغورك أعطى الضوء الأخضر للاجتماع الرباعي لوزراء الطاقة المصري والأردني والسوري واللبناني، في ظل توجه أمريكي لإعادة النظر ببعض العقوبات التي يفرضها قانون قيصر”.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: