' rel='stylesheet' type='text/css'>

صحيفة إسرائيلية: 3 دول خليجية طلبت مساعدة إسرائيل ضد كورونا

صوت العرب – وكالات – قالت صحيفة “جيروزليم بوست” الإسرائيلية الأحد 10 مايو/أيار 2020، إن 3 دول خليجية طلبت من تل أبيب مساعدتها في مواجهة جائحة فيروس كورونا وأعلنت التعاون معها في إيجاد علاج.

 الصحيفة ذكرت أن الدول الثلاث ـ ذكرت اسم البحرين فقط ـ توجهت إلى مركز “شيبا” الطبي في مدينة تل أبيب (وسط إسرائيل)، معربة عن اهتمامها بشأن الأدوات اللازمة لمواجهة الفيروس.

تابعت أن سفيرة الإمارات لدى الأمم المتحدة صرحت، الأسبوع الماضي، بأن “حكومتها مستعدة للتعاون مع إسرائيل في إطار تطوير لقاح ضد الفيروس”.

“جيروزليم بوست” نقلت عن الحاخام اليهودي الأمريكي مارك شناير، رئيس منظمة الحوار الدينية العالمية، قوله: “بعض الدول الخليجية وجدت في فيروس كورونا فرصة لزيادة التعاون مع إسرائيل”.

باستثناء مصر والأردن، اللتين ترتبطان بمعاهدتي سلام مع إسرائيل، لا تقيم أية دولة عربية أخرى علاقات رسمية معلنة مع إسرائيل.

لكن مسؤولين إسرائيليين أعلنوا، في أكثر من مناسبة خلال الأشهر القليلة الماضية، عن تحسن العلاقات مع دول عربية عديدة من دون تسميتها.

زادت وتيرة التطبيع، خلال الفترة الأخيرة، بين الإسرائيليين والعرب، عبر مشاركات إسرائيلية في أنشطة رياضية وثقافية واقتصادية تقيمها دول عربية، بينها الإمارات، كما أثارت مسلسلات خليجية جدلاً واسعاً على منصات التواصل الاجتماعي بتهمة الترويج للعلاقة مع إسرائيل والإساءة للفلسطينيين.

 حتى مساء الأحد، أصاب كورونا أكثر من 4 ملايين و144 ألفاً حول العالم، توفي منهم ما يزيد على 281 ألفاً، وتعافى أكثر من مليون و461 ألفاً، وفقاً لموقع “worldometer” المختص برصد ضحايا الفيروس.

شاهد أيضاً

السويد تعلن مفاجأة غير مسبوقة بشأن طالبي اللجوء

صوت العرب  – أعلن رئيس الوزراء السويدي، ستيفان لوفين، عن مفاجأة سارة وغير مسبوقة بشأن …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: