' rel='stylesheet' type='text/css'>

شوارع تفقد سحر “إسمها” في عاصمة الأردن

شوارع تفقد سحر “إسمها” في  عاصمة الأردن

[highlight color=”blue”]شوارع تفقد سحر “إسمها” في  عاصمة الأردن: شارع “الصحافة” قد تغادره أكبر صحف البلاد قريبا وقوات الدرك والأمن وأشهر سجن في شارع″الحرية” والمخابرات في “الشعب” وإزدحام البارات في  “مكة” وازقة “الطعام السوري” تتزاحم في “المدينة المنورة”[/highlight]

[highlight color=”red”]صوت العرب – جهاد  حسني – وكالات [/highlight]

يبحث مسئولون في الأردن إمكانية بيع مقر أبرز صحف البلاد وأكبرها في وسط العاصمة عمان املا في تعويض الفاقد من الأزمة المالية التي تواجهها الصحيفة وهي “الرأي”.

 شارع الصحافة  في غربي العاصمة قد  لا يحمل  قريبا من إسمه الدلالات المباشرة فالنية تتجه للحفاظ على إحدى بنايات صحيفة الرأي وبيع العقار الأكبر لأقدم صحف المملكة والإنتقال لمكاتب جديدة شرقي المدينة أملا في توفير “سيولة نقدية” تواجه الأزمة المالية الداخلية .

 الأهم في هذا الخبر ان شارع الصحافة الذي كانت تصدر فيه أربع صحف يومية  بدأت تختفي منه الصحف الكبيرة المعروفة حيث تم تأجير مبنى صحيفة  الشعب وتوقفت صحيفة العرب اليوم عن الصدور  ويخطط ملاك الرأي لبيع مقرها القديم وتصمد صحيفة الدستور في وسط الشارع وسط أزمة مالية متواصلة تنطوي على كل الإحتمالات.

 الطريف في مسألة الشوارع وتسميتها في الأردن أنها وبحكم العامل الديموغرافي والإطار التجاري ومستجدات الحالة السياسية بدأت تخالف قاعدة “لكل من إسمه نصيب”.

مؤخرا لاحظ  نشطاء على فيسبوك بان شارع “الحرية” أكبر أحدث الشوارع في شرق العاصمة توجد فيه مقرات العديد من الأجهزة الأمنية حيث المقر الرئيسي لقوات الدرك وفي مسافة قريبة منه المقر الرئيسي الجديد لمديرية الأمن العام بالإضافة لمركز إدارة الجمارك الرئيسية والأهم أقدم وأشهر سجون البلاد وهو سجن الجويدة .

قبل ذلك لفتت الأنظار لإن الشارع الوحيد الذي يحمل إسم”الشعب ” في عمان يوجد فيه  المقر المركزي لدائرة المخابرات.

 المفارقة البارزة أكثر هي التسمية الجديدة لإمتداد شارع المدينة المنورة حيث تحول إلى إسم “شارع الأكل ” أو “شارع الطعام السوري” بسبب عدد كبير من محلات الطعام السورية التي إفتتحت بالجوار.

شارع مكة وهو من الشوارع الرئيسية في المدينة يوجد فيه العدد الأكبر من البارات والملاهي الليلية وسط عدد كبير جدا من المطاعم والمقاهي السياحية .

دلالات طريفة لأسماء الشوارع في الأردن ومستجداتها بدأت تفرض نفسها

 

رأي اليوم

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: