' rel='stylesheet' type='text/css'>

شهادات مفزعة للفتيات ضحايا رجل الأعمال محمد الأمين.. حاول التواصل مع وزيرة التضامن بعد افتضاح أمره (فيديو)

شهادات مفزعة للفتيات ضحايا رجل الأعمال محمد الأمين.. حاول التواصل مع وزيرة التضامن بعد افتضاح أمره (فيديو)

القاهرة – صوت العرب

تصاعدت أزمة حبس رجل الأعمال المصري المعروف محمد الأمين، جراء حديث نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، عن تفاصيل جديدة تخص إغلاق دار الأيتام الخاصة برجل الأعمال وشهادات مفزعة للفتيات اللاتي وقعن ضحية لرجل الأعمال

وزيرة التضامن الاجتماعي وفي تصريحات تليفزيونية مساء السبت 8 يناير/كانون الثاني 2022 قالت إن الدار الخاصة برجل الأعمال محمد الأمين تم افتتاحها في 2021 بحضورها، وأشارت إلى أن الدار كانت تبدو مثالية بكل المعايير.

أوضحت أن زوجة رجل الأعمال محمد الأمين قالت لها خلال زيارة الدار إنها تأتي وتنام أحياناً مع الأطفال في الدار، وأضافت قائلة: “كنت بقول إنه أمين جداً على أولادنا وإنها أفضل دار بسبب ما وجدته والمثالية في كل شيء، حتى كان هناك شيخ يعلمهن الصلاة ويحفظهن القرآن”.

شهادات مفزعة للفتيات ضحايا رجل الأعمال محمد الأمين

كذلك أشارت الوزيرة المصرية- وفق تقارير إعلامية مصرية- إلى أن مقر دار الأيتام هو بيت عائلة ملك لرجل الأعمال محمد الأمين ومجهز على أعلى مستوى.

أما عن تفاصيل وكواليس القبض على رجل الأعمال محمد الأمين، فقد قالت إنه كان هناك أكثر من مكاتبة من النيابة العامة وبلاغات من الأمومة والطفولة، مؤكدة أن إغلاق دار الأيتام الخاصة برجل الأعمال محمد الأمين كان في أواخر شهر نوفمبر/تشرين الثاني  واكتملت كل الأدلة في شهر ديسمبر/كانون الأول 2021 وأوضحت أن البنات اللاتي تعرضن لمضايقات رجل الأعمال محمد الأمين، تم نقلهن إلى مكان سري.

في سياق متصل، فقد قالت الوزيرة المصرية إن محمد الأمين حاول التواصل معها بعد الكشف عن الواقعة ولكنها رفضت الرد عليه، وإن محافظ بني سويف اتصل بها أيضاً وطلب لقاء رجل الأعمال محمد الأمين ولكنها رفضت أيضاً، قائلة: “أعيش صدمة بسبب تصرفاته تجاه بناتنا”.

أزمة دور الرعاية الاجتماعية

من جانبه، قال صبري عثمان، مدير عام نجدة الطفل، إنه يجب التدقيق الجيد في دور الرعاية الاجتماعية. وأضاف في تصريحات تليفزيونية تناقلتها وسائل إعلام مصرية أن ما حدث من رجل الأعمال محمد الأمين تجاه الفتيات الثلاث أمر مؤسف.

أضاف صبري عثمان، أن رجل الأعمال محمد الأمين من المفترض أن يكون من الصفوة ولكنه تعدى على الفتيات، موضحاً أنه يوم 10 ديسمبر/كانون الأول 2021 تم رصد بوست على صفحة أطفال مفقودة على الفيس بوك مضمونه وجود متحرش جديد في دور الأيتام.

تابع مدير عام نجدة الطفل أنه تم التواصل مع مسؤول صفحة أطفال مفقودة ولكن لم يتم النجاح في التوصل إلى الفتيات الأيتام اللواتي تعرضن للتحرش. واستطرد أن الواقعة بدأت في سبتمبر/أيلول 2021 عندما تم نقلهن من إحدى دور الأيتام إلى دار الأيدي الأمينة للفتيات الثلاث واللاتي تبدأ أعمارهن من 16 عاماً، وأبلغت الفتيات عن واقعة هتك عرضهن على يد رجل الأعمال محمد الأمين.

تحقيقات صادمة

أما بالنسبة لتحقيقات النيابة العامة، فإنها قالت حسبما نقلت وسائل إعلام مصرية إن رجل الأعمال محمد الأمين، قام باستغلال ضعف الفتيات اليتيمات من نزيلات دار أيتام مملوكة له في بني سويف، جنوب مصر، وتم التعدي عليهن جنسيّاً، وتحريضهن على ارتكاب تلك النوعية من الجرائم، وقالت إن المتهم قام أيضاً بهتك عرض عدد من الفتيات داخل الدار بالقوة وتهديدهن بسبب كونه مِمَّن له سلطة عليهن وعرَّض حياتهن للخطر.

في سياق متصل، كشفت النيابة العامة شهادات الضحايا، حيث أكد عدد من الفتيات المجني عليهن اللاتي شهدن بقيام المتهم محمد الأمين بهتك عرضهن دون رضائهن، واصطحاب بعضهن لفيلته في الساحل الشمالي لمدة أسبوع ليتمكن من هتك عرضهن والتعدي عليهن وطلب منهن أفعالاً يعاقب عليها القانون.

حيث قالت إحدى الفتيات القاصرات (14 سنة) إن “المتهم حاول التقرب مني أكثر من مرة وعندما رفضت طلباته جاب ورقة وقال لي امضي على الورقة خلاص هتبقي مراتي”.

حبس محمد الأمين

يذكر أن النيابة المصرية قررت مساء الجمعة 7 يناير/كانون الثاني 2022، حبس رجل الأعمال محمد الأمين 4 أيام على ذمة التحقيق، إثر اتهامه بـ”الاتجار في البشر والتعدي على بعض الفتيات بدارَي أيتام (لم يسمهما)”.

فبحسب وسائل إعلام محلية، تم تحرير محضر بالواقعة وعرض المتهم على النيابة العامة. بينما لم يتسنَّ الحصول على تعقيب من أعضاء هيئة الدفاع عن رجل الأعمال محمد الأمين.

فيما تساءل بعض رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن سبب إقدام النظام على الكشف عما فعله “الأمين”، خاصةً أنه تم تعيينه عام 2014، عضواً بمجلس أمناء صندوق “تحيا مصر” بقرار جمهوري من الرئيس عبد الفتاح السيسي، فضلاً عن أنه يُعد “أحد أباطرة الإعلام والمال في مصر”.

يشار إلى أن محمد الأمين رجل أعمال مُقرب من السلطات، ومؤسس شبكة قنوات “سي بي سي”، كما يملك شبكة قنوات “مودرن”، ووكالة الأخبار العربية AUA.

كان الأمين شريكاً في كل من فضاءيتي “النهار”، و”النهار دراما”، كما شغل عضوية مجلس إدارة شركة “عامر جروب” العقارية.

جدير بالذكر أن الأمين، الذي يعد من أقطاب الأعمال في مصر، كان قد بدأ بشركة مقاولات تصنع إكسسوارات الحمامات، والمرافق المختلفة، وعمل لفترة طويلة في الكويت، قبل أن يعمل في مصر من خلال شركة استصلاح زراعي، ثم نال شهرته الكبيرة بمصر من خلال شرائه مجموعة من القنوات الفضائية والصحف، وذلك في أعقاب اندلاع ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: