' rel='stylesheet' type='text/css'>

شكا إهماله وهو في فراش المرض! رحيل الفنان المصري سناء شافع عن عمر 77 عاماً (فيديو)

القاهرة – صوت العرب – توفي الممثل المصري والعميد السابق للمعهد العالي للفنون المسرحية سناء شافع، الأربعاء 12 أغسطس/آب 2020، عن عمر ناهز 77 عاماً، بعد أن أصيب بوعكة صحية في شهر يوليو/تموز الماضي، استدعت دخوله إلى المستشفى.

في حين قالت وزيرة الثقافة إيناس عبدالدايم، في بيان، إن الفنان الراحل “شكَّل علامة درامية في ساحة الأداء التمثيلي المصري، ونجح في صنع نجومية من نوع خاص، حيث برز في أداء الشخصيات المركَّبة وإخراج مجموعة من الأعمال الخالدة”.

تاريخ من العطاء: وُلد شافع عام 1943 في محافظة أسيوط، قبل أن ينتقل إلى القاهرة. بدأ مشواره الفني من باب الهواية لكنه حرص على الدراسة الأكاديمية فالتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وسافر في بعثة تعليمية إلى ألمانيا، ثم تدرج في المناصب الأكاديمية حتى شغل منصب عميد المعهد.

شارك في عدد كبير من الأفلام منها: (حتى لا يطير الدخان) و(فوزية البرجوازية) و(سمارة الأمير) و(عندما يأتي المساء) و(مسجل خطر). وفي المسلسلات، شارك في (أولاد آدم) و(عمر بن عبدالعزيز) و(باب الخلق) و(الصفعة) و(الصياد) و(بعد البداية) و(الميزان) و(نصيبي وقسمتك) و(أبو جبل) و(ليالينا 80).

مدافن طريق الواحات: من جانبه قال الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، إن الفنان سناء شافع تُوفي عصر الأربعاء عن عمر 77 عاماً، بعد صراع مع المرض خلال الفترة الماضية، وأضاف في تصريحات لـ”المصري اليوم”: “سيخرج الجثمان من مستشفى الشبراويشي، وسيتجه إلى مقابر 6 أكتوبر في طريق الواحات”.

كان الفنان سناء شافع علَّق على الوعكة الصحية التي تعرض لها في أواخر شهر يوليو/تموز 2020، في مداخلة هاتفية عبر القناة الأولى بالتلفزيون المصري، وقال ساعتها: “إهمالي كلَّفني كتير، لدرجة إني مكنتش أقدر أتنقل من كرسي لكرسي”.

في الاتصال الهاتفي، قال شافع أيضاً: “اتصلت بالدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، وأخبرته بأن حالتي الصحية متردية جداً، وقلت له إنني ذاهب إلى المستشفى.. أنا بموت.. واكتشف أني أعاني من ماء على الرئة”.

من جانبه قال منير مكرم، عضو نقابة المهن التمثيلية، إن الفنان توفي في المستشفى بعد صراع مع المرض، مضيفاً أن العائلة تعمل حالياً على إنهاء إجراءات الدفن، مشيراً إلى أن دفن الجثمان سيكون في مقابر العائلة.

تزوَّج شافع، نحو تسع مرات من داخل الوسط الفني وخارجه، وكانت من بين زوجاته الممثلة ناهد جبر والممثلة ندى بسيوني.

أول تعليق من ندى بسيوني طليقة سناء شافع على رحيله

نعت الفنانة ندى بسيوني، عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، طليقها الفنان سناء شافع، ووالد ابنتها الوحيدة مايا، الذي رحل عن عالمنا منذ قليل، عن عمر يناهز 77 عاما بعد صراع مع المرض.

وكان الفنان سناء شافع قد تعرض لوعكة صحية منذ فترة، دخل على إثرها المستشفى، وتدهورت حالته الصحية خلال اليومين الماضيين، ليرحل عن عالمنا اليوم الأربعاء.

الفنان سناء شافع من مواليد 25 يناير 1943، وهو ممثل ومخرج مسرحي، له عدد من الأعمال الهامة أبرزها “ساكن قصادي”، “أنا وإنت وبابا في المشمش”، “جمهورية زفتى”، “هارون الرشيد”، “ألف ليلة وليلة”، وغيرها.

“إهمال دفعت ثمنه غاليًا”.. آخر كلمات الفنان الراحل سناء شافع

أكد الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية، في تصريح خاص لـ”بلدنا اليوم”، قبل قليل خبر وفاة الفنان الكبير سناء شافع عن عمر يناهز الـ77 عامًا.

وقال الفنان سناء شافع، قبل أيام، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “التاسعة”، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى ، عبر القناة الأولى بالتليفزيون المصرى، إن تعرضه لوعكة صحية، مؤخرًا ناتج عن إهمال شخصى منه كلفه الكثير، موضحًا أنه أصيب منذ عامين بالتهاب رئوى حاد ولم يلق له بالًا وأخذ بعض الأدوية على اساس انه دور إنفلونزا بسيط.

وتابع: “إهمالى كلفنى كتير لدرجة إنى مكنتش أقدر أتنقل من كرسى لكرسي، مضيفًا أن مصر أم الدنيا بالفعل وفى حاجة إلى توثيق ذلك فنيًا.

يشار إلى أن الفنان سناء شافع شارك فى رمضان 2020 فى مسلسل “القمر آخر الدينا”.

“القمر آخر الدنيا” بطولة بشرى، مؤمن نور، هشام إسماعيل، ساندى، مادلين طبر، ثراء جبيل، سميرة عبد العزيز، أحمد كرارة، وأميرة نايف، وهدى الإتربى، وعمرو عابد، ومن إخراج تامر حمزة.

سناء شافع قدم تجارب مهمة مع مخرجين كبار على رأسهم يحيى العلمى، سمير سيف، أحمد يحيى، لكن بعيدًا عن كل هؤلاء ارتبط بأواصر صداقة قوية مع المخرج جلال الشرقاوى، حيث كونا معًا صداقة منذ الصغر، وعاشا معًا مراحل البدايات.

 

شاهد أيضاً

نقابة المهن التمثيلية في مصر تعلق على صور محمد رمضان مع فنانين إسرائيليين

القاهرة – صوت العرب – أصدرت نقابة المهن التمثيلية المصرية، بيانًا بشأن الفنان محمد رمضان، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: