' rel='stylesheet' type='text/css'>

شرطة عدن تفكك “مصنع داعش” للمتفجرات

شرطة عدن تفكك “مصنع داعش” للمتفجرات

صوت العرب – عدن – وكالات

فككت شرطة عدن أمس معملاً خاصاً لتجهيز السيارات المفخخة تابع لتنظيم داعش الإرهابي في ضربة جديدة لأوكار الإرهاب، في وقت حققت قوات الشرعية انتصاراً جديداً على الانقلابيين في الجوف بتحرير جبل مطل على معسكر حام الاستراتيجي شمال مديرية المتون.

وتمكنت الوحدة الخاصة بمكافحة الإرهاب التابعة لإدارة أمن عدن من تفكيك معمل خاص لتجهيز السيارات المفخخة تابع لتنظيم داعش الإرهابي عُثر عليه في أحد المباني القريبة من حي إنماء المزدحم بالسكان بالمحافظة.

وقال بيان للمكتب الإعلامي لإدارة أمن عدن إنه وعقب حصول أجهزة الأمن على معلومات وافية من قبل التحالف العربي تمّ بموجبها تنفيذ عملية دهم للمبنى الذي عُثر بداخله على كميات كبيرة من المتفجرات ومعدات خاصة بصناعة السيارات المفخخة والأحزمة الناسفة.

وأضاف أن وحدة هندسية متخصصة قامت بتفكيك العبوات التي كانت معدّة للتفجير والتي جرى ربطها بإحكام بعدد من الألغام المضادة للدبابات محشوّة بمادة «سي فور» شديدة الانفجار.

وكانت أجهزة أمن عدن بالتنسيق المشترك مع قوات التحالف العربي حققت إنجازات كبيرة في مجال مكافحة الإرهاب وتمكّنت في وقت قياسي من إحباط عمليات إرهابية قبل تنفيذها وألقت القبض على خلايا وقيادات مطلوبة دولياً.

نجاح أمني

من جهة أخرى، تمكنت أجهزة الأمن بمحافظة عدن من القبض على ثلاثة أشخاص بحوزتهم كمية كبيرة من المخدرات في إحدى السيارات بمدينة خور مكسر.

وأوضح الناطق الإعلامي باسم أمن عدن عبد الرحمن النقيب أن فرقة تابعة لإدارة مكافحة المخدرات مسنودة بقوات أمنية توجهت إلى مكان السيارة إثر بلاغ، وتمكنت من إلقاء القبض على المتهمين الثلاثة في حالة تلبّس وبحوزتهم كميات كبيرة من الحشيش كانت مخفيّة بشكل محكم بداخل مقاعد السيارة وتحت الغطاء الداخلي لسقف السيارة.

وأشار إلى أن المتهمين الثلاثة تم التحقيق معهم وسيتم عرضهم لاحقاً على الجهات القضائية.

تقدم شرعية

على صعيد المعارك ضد الانقلابيين، قال الناطق الرسمي للمقاومة بالجوف عبدالله الأشرف إن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرت بجبل مطل على معسكر حام الأعلى الاستراتيجي شمال مديرية المتون.

وأضاف الأشرف أن معارك عنيفة دارت في جبهة حام شمال قوات الجيش الوطني وميليشيات الحوثي بعد صد هجوم للميليشيات. وأفاد أن قوات الجيش الوطني شنت هجوماً معاكساً بعد صدها هجوم ميليشيات الحوثي تم دحرهم وتكبيدهم عشرات القتلى والجرحى. وقالت مصادر ميدانية إن تعزيزات كبيرة وصلت لقوات الجيش الوطني في جبهة حام بالإضافة إلى تغطية جوية من قبل طيران التحالف العربي.

وذكرت المصادر أن قوات الجيش والمقاومة يتقدمون تجاه معسكر حام الاستراتيجي التي تسيطر عليه ميليشيات الحوثي وصالح.

قوات خاصة

وصلت إلى محافظة شبوة شرق اليمن أول دفعة من قوات النخبة الخاصة في مهمة أمنية موكلة إليها. وقالت مصادر عسكرية إن الدفعة الأولى من قوات النخبة وصلت إلى محافظة شبوة قادمة من حضرموت بهدف تأمين الشريط الساحلي والنقاط القريبة من مشروع ميناء بلحاف لتصدير الغاز المسال.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: