' rel='stylesheet' type='text/css'>

شاهد مدينة أم الفحم الفلسطينية تنتفض ضد جرائم شرطة الاحتلال – فيديو وصور

شاهد مدينة أم الفحم الفلسطينية تنتفض ضد جرائم شرطة الاحتلال – فيديو وصور

صوت العرب – وكالات  – نظمت لجنة المتابعة العربية العليا مظاهرة حاشدة ضد سياسات الاحتلال العنصرية وجرائم القتل المتعمد في مدينة أم الفحم بالداخل الفلسطيني المحتل. وندد المتظاهرون بجرائم الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدين بأن نضالهم ضد المحتل سيتواصل رغم الة القمع الإسرائيلية.

وسط إجراءات أمنية احتلالية مشددة وإغلاق كافة الشوارع المؤدية لمدينة ام الفحم بداخل الفلسطيني لعام 48 انطلقت تظاهرة حاشدة بدعوة من اللجنة العربية العليا للتصدي لإجراءات الاحتلال الهادفة لتهجير فلسطينيي الداخل من خلال القتل والاعتقال والهدم ومصادرة أراضيهم.

المشاركون بهذة التظاهرة أدوا الصلاة ومن ثم انطلقوا وسط مدينة ام الفحم رافعين علم فلسطين وشعارات تندد بجرائم الاحتلال بحق الشعب العربي الفلسطيني وبأن نضالهم ضد المحتل سيتواصل رغم ألة القمع الاسرائيلية متمسكين بوجودهم على ارضهم.

وتعتبر هذه التظاهرة الضخمة رسالة تحذير للمؤسسة الامنية الاحتلالية لوقف اجراءاتها بحقهم قبل التوجه للاعلان عن انتفاضة تشمل كافة أراضي عام 48 وفق ما تم الإعلان عن ذلك من خلال المشاركين.

ينشدون لفلسطين بأن الحرية قادمة لا محالة مهما طال الزمان.

علم فلسطين فوق بلدية أم الفحم لأول مرة 

انطلقت مظاهرة في أم الفحم، اليوم الجمعة، احتجاجا على العنف والجريمة وتواطؤ شرطة الاحتلال مع عصابات إجرامية، وضد قمعها للمتظاهرين.

وشهدت “جمعة الغضب” في أم الفحم، مشاركة واسعة، في السوق البلدي، وحمل المتظاهرون الأعلام الفلسطينية والسوداء، ورددوا هتافات منددة بالجريمة.

والاحتجاجات مستمرة في الداخل الفلسطيني للأسبوع الثامن على التوالي، وأغلقت شرطة الاحتلال الشوارع والطرقات المؤدية إلى مدينة أم الفحم، للحيلولة دون وصول المتظاهرين إليها.

وقال “الحراك الفحماوي الموّحد” في بيان نشرته وسائل إعلام محلية؛ إن “الشرطة أغلقت الطرق المؤدية إلى مدينة أم الفحم كافة”، وقُتل منذ مطلع العام الجديد 2021 في الداخل الفلسطيني، 16 ضحية.

يشار إلى أن الشيخ كمال الخطيب، رئيس لجنة الحريات في الداخل المحتل، رأى في تصريح خاص سابق، لـ”عربي21″، أن الاحتلال “يقف بشكل غير مباشر أحيانا خلف هذه الجرائم، ويتمثل ذلك في سياسة انفلات وفوضى السلاح، التي تعم الداخل المحتل بقرار سياسي غير معلن إسرائيليا للعبث بنسيج الشعب الفلسطيني”.

وتواصلت المظاهرات والاحتجاجات في المدن الفلسطينية داخل الخط الأخضر ومداخلها الرئيسية، واعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، على تظاهرات ضد العنف والجريمة وتواطؤ الشرطة مع عصابات الإجرام، بالإضافة إلى تنفيذ اعتقالات بحق عدد من المتظاهرين مع كل احتجاج.

 

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: