' rel='stylesheet' type='text/css'>

شاهد ..“باعوا الكضية وشتمونا”..فيديو غنائي يشتم السعودية والبحرين ويثير جدلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي

صوت العرب – أثار مقطع فيديو يظهر مغنيان فلسطينيان في حفل غنائي وهم يشتمون السعودية ودول خليجية أخرى ويتهمونهم بالعمالة لصالح إسرائيل جدلا واسعا على منصات التواصل الاجتماعي بين مؤيد ومعارض، فيما شن مغردون سعوديون هجوما واسعا على الفلسطينيين واطلقوا  #باعوا_الكضيه_وشتمونا ردا عليه،  مما اجبر السلطة الفلسطينية على اصدار بيان يدين ما تضمنه الفيديو الفلسطيني ووصفت هذه الأصوات بـ”النشاز” في محاولة لتهدئة الأجواء، وثمنت موقف القيادة السعودية تجاه الأراضي الفلسطينية ومدينة القدس المحتلة.

وحصد الفيديو الذي يظهر المغنيان وهما محاطان بالعشرات من الشباب أكثر من مليون ونصف المليون مشاهدة على موقع تويتر.

وبعد ساعات من نشر الفيديو أطلق نشطاء سعوديون هاشتاغ #باعوا_الكضيه_وشتمونا للتعليق عليه. وورد الهاشتاغ في أكثر من 50 ألف تغريدة خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية يوم السبت، حيث تم تجنيد جيش الكتروني ضخم للدفاع عن المملكة.

وانتقد كثيرون في السعودية والبحرين والإمارات كل من تداول الفيديو ودافعوا عن السعودية قائلين إنها من أكثر الدول التي ساعدت الفلسطينيين منذ عام 1948، في الوقت الذي دافع فيه الكثير من الفلسطينيين عن الفيديو وايدوا ما جاء فيه.

في الاثناء، وبينما كانت منصات مواقع التواصل الاجتماعي تعج بالفيديو الأول المهاجم للسعودية، انتشر مقطع فيديو آخر يظهر شابا يتحدث ويدافع عن مواقف السعودية تجاه القضية الفلسطينية وحصد مقطع الفيديو أكثر من 100 ألف مشاهدة على موقع تويتر.

وتحدث الشاب عن جهود السعودية لدمج الفلسطينيين في المجتمع السعودي وعدم معاملتهم كلاجئين فقط على حد قوله، حسب ما نقلت “الـ”بي بي سي”.

وأخذ الجدل منحى آخر، إذ اتهم البعض الشعب الفلسطيني والساسة الفلسطينيين “ببيع القضية” وخيانة الوطن.

ورد كثيرون على التغريدات السعودية قائلين إن العرب بشكل عام فقدوا الاهتمام بما يحدث في الأراضي الفلسطينية. وكتب البعض أن ما حدث في الحفل الغنائي هو رد فعل طبيعي على ما سموه بالسبات العربي تجاه انتهاكات حقوق الفلسطينيين وخسارتهم لأراضيهم.

وقال البعض إن جهود التطبيع من قبل بعض الساسة في الخليج ستؤثر سلبا على القضية الفلسطينية وقدرة الشعب الفلسطيني على استرداد حقوقه.

وانتشر #باعوا_الكضيه_وشتمونا في عدد من الدول العربية كما كان من أكثر الهشتاغات تداولا في الأردن صباح اليوم.

 

ومن جهتها قالت السلطة في بيان نشرته وكالة الأنباء الفلسطينية: “أدانت الرئاسة الفلسطينية بأشد العبارات، الأصوات النشاز التي تشكك وتتطاول على أشقائنا العرب الذين وقفوا ويقفون دوما داعمين لقضية شعبنا الوطنية ولصموده على أرضه، محذرة كل الأصوات المشبوهة من تشويه تضحيات شعبنا وصورته وصورة أشقائنا الناصعة”.

وشكرت السلطة الفلسطينية من وصفتهم بـ”الأشقاء العرب” على مواقفهم “التاريخية الصلبة” في احتضان الفلسطينيين وقضيتهم خلال السنوات الماضية.

وثمنت الرئاسة الفلسطينية مواقف الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، قائلة: “وفي هذا الإطار ثمنت الرئاسة مواقف المملكة العربية السعودية المشرفة، وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان، في كل ما تتبناه من مواقف وما تقدمه من دعم شامل لفلسطين والقدس الشريف”.

 

راي اليوم ـ مها بربار

 

شاهد أيضاً

فلسطين تستدعي سفيرها من الإمارات “فورا” وتطالب بقمة عربية طارئة

صوت العرب – رام الله – وكالات – أعلن وزير الخارجية والمغتربين الفلسطيني رياض المالكي، …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: