' rel='stylesheet' type='text/css'>

شاهد إسرائيليون يهربون من حفل غنائي بعدما عبرت فوقهم صواريخ من غزة

تل ابيب – صوت العرب – وكالات – أجبرت 3 صواريخ أُطلقت من قطاع غزة، ليلة الأحد 25 أغسطس/آب 2019، الشرطة الإسرائيلية على تفريق حفل غنائي في مهرجان «لايف سديروت»، الذي أقيم بمدينة سديروت، وذلك بعدما شاهد الآلاف الصواريخَ وهي تعبر فوق رؤوسهم.

ونشرت صحيفة «هآرتس» العبرية، اليوم الإثنين، مقطع فيديو يُظهر فرار الحضور وإصابتهم بالذعر، عندما شاهدوا الصواريخ في السماء، وقدرت الصحيفة عددهم بالآلاف، فيما ألغت إدارة المهرجان فعالياته المقرّرة اليوم.

وأشارت إلى أن 16 شخصاً أُصيبوا بالصدمة، فيما أصيبت امرأة تبلغ من العمر 30 عاماً أثناء محاولتها الهروب نحو أحد الملاجئ.

وأظهر الفيديو كيف سيطر الهلع على الحفل الذي أقيم في ملعب لكرة القدم، وخلال لحظة حدث تدافع وتزاحم، وهمّ الحضور بالخروج مسرعين.

وكان الجيش الإسرائيلي قد قال إن اثنين من الصواريخ الثلاثة قد تم اعتراضهم من خلال نظام الدفاع الصاروخي المعروف بـ «القبة الحديدية»، لكن الصاروخ الثالث سقط بالقرب من طريق سريع ما أدى إلى اشتعال حريق.

ورداً على إطلاق الصواريخ أغارت مقاتلات حربية إسرائيلية، فجر الإثنين، على موقع يتبع لكتائب القسام الجناح المسلح لحركة حماس، في بلدة بيت لاهيا، شمالي القطاع، بحسب ما ذكرته وكالة الأناضول.

ولم تتبنَّ أية جهة مسؤوليتها عن إطلاق الصواريخ حتى الساعة (1:30 بتوقيت غرينتش).

كذلك ردّت إسرائيل بتقليص كمية الوقود التي يتم نقلها لمحطة توليد الكهرباء بقطاع غزة، ومن شأن هذه الخطوة الإسرائيلية أن تفاقم من أزمة نقص الكهرباء في قطاع غزة، الذي يعاني من أزمة كبيرة في هذا المجال، منذ أكثر من 10 سنوات.

شاهد أيضاً

سيصبح “دكتاتوراً” برعاية القانون.. تفاصيل “الصلاحيات السرية” التي قد يتمتع بها ترامب قبل الانتخابات الرئاسية

صوت العرب – يخشى حقوقيون ومحللون قانونيون أمريكيون أن تتحول “السلطات السرية” التي يملكها الرئيس …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: