شاهد.. أول ظهور للبغدادي منذ انهيار “الخلافة” - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / شاهد.. أول ظهور للبغدادي منذ انهيار “الخلافة”

شاهد.. أول ظهور للبغدادي منذ انهيار “الخلافة”

 بثت مؤسسة الفرقان التابعة لتنظيم “الدولة الإسلامية”، “داعش”، اليوم الاثنين، مقطعاً مصوراً يظهر فيه زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

وهذا الظهور للبغدادي هو الأول منذ تمكن التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة من القضاء على “دولة الخلافة” في مارس الماضي وسقوط منطقة الباغوز شمال شرق سوريا، التي أسسها عام 2014 بعد سيطرته على أراضي في العراق وسوريا.

وقال البغداي في تسجيل المصور: “معركة الباغوز انتهت، ولكن معركتنا مع الأعداء مستمرة”.

كما أكد زعيم تنظيم “داعش” في تسجيل مصور مقتل عدد من قادة التنظيم، مشيراً إلى أن التنظيم نفذ 92 عملية إرهابية حول العالم.

ودعا البغدادي أتباعه في “مالي وبوركينا فاسو للثأر إلى استهداف فرنسا للثأر للمسلمين في الشام والعراق” ويقول بأن “معركتنا معركة استنزاف”.

كما أعلن زعيم تنظيم “داعش” مسؤوليته عن عملية الزلفي وسط السعودية، التي استهدفت مقراً أمنياً الأسبوع الماضي.

وتبنى البغدادي هجوم سريلانكا منتصف الشهر الجاري الذي راح ضحيته 253 شخصاً، بعد التفجيرات المنسقة التي استهدفت 3 كنائس و4 فنادق.

تفاصيل 

في أول ظهور له منذ 5 سنوات، أطل زعيم تنظيم “داعش” الإرهابي، أبو بكر البغدادي، تسجيل مصور نشرته مؤسسة إعلامية تابعة له على تطبيق “تليغرام”.

ونشرت شبكة إعلامية تابعة لتنظيم “داعش” الإرهابي، اليوم الاثنين، قالت إنه رسالة فيديو من زعيمها أبو بكر البغدادي، وفقا لرويترز.

وأعلن البغدادي في الفيديو إن الجماعة ستسعى للانتقام لمقتل متشدديها وسجنهم، مضيفا: “نفذنا 92 عملية في 8 دول “انتقاما لما حصل لمقاتلينا في سوريا”.

وأضاف في المقطع المصور أن المعركة في الباغوز، شرقي دير الزور، بسوريا انتهت.

ولفت البغدادي في الفيديو إلى أن “معركة “داعش” اليوم هي معركة استنزاف ومطاولة للعدو”.

وبحسب رويترز في شريط فيديو مدته 18 دقيقة، يظهر رجل ملتح مع البغدادي وهو يجلس على الأرض، كما يظهر مساعدين له ملثمين ويخفون وجوههم.

وتظهر في بداية الفيديو، كتابة نصية تشير إلى أن تاريخ تصوير الفيديو تم في وقت سابق من شهر نيسان/أبريل الجاري، بينما ولم يتسن التحقق من صحة التسجيل بشكل مستقل.

شاهد أيضاً

صحفية سعودية :عمرو أديب يسعى إلى “الدراهم” فقط، ولن يلبث أن ينقلب إذا ما توقفت ..وآل الشيخ ينفعل !

الرياض – صوت العرب – تسببت الصحفية والروائية السعودية، سمر المقرن، في غضب تركي آل …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم