' rel='stylesheet' type='text/css'>

سلطات الاحتلال يشدد الحصار على غزة: إغلاق معبري “ليرز وكرم ابو سالم” حتى اشعار اّخر.

سلطات الاحتلال يشدد الحصار على غزة: إغلاق معبري “ليرز وكرم ابو سالم” حتى اشعار اّخر.

صوت العرب:

أغلقت إسرائيل اليوم، الأحد، معبري “إيرز” (بيت حانون) وكرم أبو سالم إلى قطاع غزة. وقال مسؤول أمني إسرائيلي، وفقا لموقع “واللا” الإلكتروني، إنه “في هذه المرحلة، تقرر إغلاق معبري إيرز وكيرم شالوم حتى إشعار آخر”.

وأضاف المسؤول الأمني أن “المستوى السياسي في إسرائيل يعتزم تغيير سياسته تجاه قطاع غزة وحماس”، وأن “أي طلب لنقل بضائع عن طريق كيرم شالوم، جثث مخربين ماتوا في مستشفيات في إسرائيل ومواطنين يريدون العودة إلى غزة سيُرفض”.

وتابع المسؤول الأمني أنه “حسبما فهمنا، فإن إسرائيل تعتزم تغيير قواعد اللعبة مع غزة. وتم نقل رسائل بهذه الروح إلى الوسطاء المصريين. ويتوقع أن ينتقلوا من إسرائيل إلى غزة اليوم ونقل الرسائل من إسرائيل”.

ووصل قبيل ظهر اليوم وفد أمني مصري إلى قطاع غزة لاستئناف مشاورات وقف إطلاق النار. وانتقل الوفد المصري من إسرائيل إلى القطاع عبر معبر بيت حانون. وهذه الزيارة الثانية للوفد المصري إلى قطاع غزة منذ وقف العدوان الإسرائيلي على القطاع. والتقى الوفد المصري قيادة حركة حماس، لاستكمال الحديث حول ملف التهدئة.

وأبلغ الوفد المصري قيادة حماس، بأن القاهرة تلقت وعودا أميركية وأوروبية بإعادة إعمار غزة، وأن المرحلة القادمة ستشهد البحث بالشكل التفصيلي في عملية الإعمار، التي تحتاج إلى هدوء، لكي يقوم الممولون لهذه المشاريع بتنفيذها.

ونقلت وكالة أنباء الإمارات، اليوم، عن ولي عهد أبوظبي، محمد بن زايد، قوله إن الإمارات على استعداد للعمل مع الفلسطينيين والإسرائيليين من أجل تحقيق السلام.

وجاءت أقوال بن زايد خلال اتصال هاتفي مع الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، تحدث خلالها عن دعم الإمارات لجهود مصر من أجل تثبيت وقف إطلاق النار بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في قطاع غزة بعد قتال دام 11 يوما.

ونقلت الوكالة عن بن زايد قوله إن الإمارات، التي وقعت العام الماضي اتفاق تحالف وتطبيع علاقات مع إسرائيل، “على استعداد للعمل مع الفلسطينيين والإسرائيليين للحفاظ على التهدئة واستكشاف مسارات جديدة لخفض التصعيد وتحقيق السلام”.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: