سعوديون يقودون حملة لمقاطعة المنتجات الإماراتية - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / سعوديون يقودون حملة لمقاطعة المنتجات الإماراتية

سعوديون يقودون حملة لمقاطعة المنتجات الإماراتية

الرياض – صوت العرب – انتشرت على نطاق واسع في مواقع التواصل الاجتماعي بالسعودية، حملة لمقاطعة مجموعة من المنتجات الإماراتية، وتصدَّر هاشتاغ #مقاطعة_المنتجات_الإماراتية، التريند في المملكة العربية السعودية.

نشطاء سعوديون نشروا على مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات مصورة توضح أسباب حملة المقاطعة، فمنهم من وصفها بالسموم، فهي لا تصلح للاستخدام البشري؛ لما تحتويه على مواد ضارة بصحة الإنسان.

بعد الجدل الواسع نتيجة استياء السعوديين من نوعية الدخان الجديد المُدخَل إلى بلدهم، نقلت جمعية «نقاء» الخيرية لمكافحة التدخين، معلومات نسبتها إلى تحقيق لشبكة «دويتشه فيله» الألمانية، يشير إلى أن الدخان القادم من الإمارات إلى السعودية، يحتوي على «زرنيخ ومبيدات حشرية فتاكة».

يد أن حساب الجمعية حذف التغريدة، قائلاً إن الدخان المعنيَّ تم تصديره إلى أوروبا وليس السعودية، وهو ما أثار تشكيكاً واسعاً من قِبل مغردين.

أوضح نشطاء خطورة بعض المنتجات، ومنها الشوربة التي تحتوي على مواد ضارة جداً، حيث إن هذه الأصناف التي تورِّدها إلى السعودية محظورٌ بيعها في دبي، ويتم تصديرها فقط إلى السعودية ودول مجاورة، وبيَّن النشطاء أن المادة 629 المستخدمة في بعض المنتجات، مادة مدمِّرة لصحة الإنسان، وذكر إخصائيون أن بعض المنتجات مثل الدخان والأدوية، كلها مغشوشة.

بعد سحب بعض المنتجات الإماراتية من السوق السعودي خلال الأيام الماضية؛ بعد ثبوت عدم صلاحيتها للاستخدام الآدمي، بدأت حملة مقاطعة ضخمة للمنتجات الإماراتية. ورغم أن الحملة جاءت في وقت متأخر نسبياً، فإنها تسير «في الاتجاه الصحيح، وتخدم مصلحة المواطن بشكل أساسي»، وفق وسائل إعلام سعودية.

عربي بوست

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

دفاع عن النفس أم قتل عمد؟… القصة الكاملة لقتيل فيلا نانسي عجرم(فيديو)

بيروت – صوت العرب – وكالات – ما زالت قضية مقتل الشاب الذي اتُهم باقتحام …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم