' rel='stylesheet' type='text/css'>

“سعد ابو تايه” و”بشار السرحان” في ليلة اردنية على المسرح الجنوبي في جرش.

“سعد ابو تايه” و”بشار السرحان” في ليلة اردنية على المسرح الجنوبي في جرش.

رسمي محاسنة: صوت العرب – جرش.

يشكل مهرجان جرش للثقافة والفنون منصة هامة للفنان الاردني،وذلك من خلال الظهور على مسارح جرش، والالتقاء بالجمهور،وهذه الدورة نلاحظ ان حجم المشاركة الاردنية اخذ مساحة كبيرة من المهرجان،وان الظهور على المسرح الجنوبي، هو فرصة غير عادية لاي فنان، فقد تم تصميم برنامج هذه الدورة بحيث يكون ظهور الفنان الاردني مع نجم عربي، او ان تكون الليلة كاملة ليلة اردنية خالصة.

الفنان سعد ابو تايه، والفنان بشار السرحان، كانا على موعد مع الجمهور، في المسرح الجنوبي، حيث قدما ليلة اردنية،حيث الوان مختلفة من الغناء الاردني، مع تفاعل وحماس من الجمهور الذي تابع كلا من “ابو تايه، والسرحان”.

الفنان سعد ابو تايه.

مجموعة من الاغاني والمواويل قدمها ، حيث البداية كانت مع اغنية”حيالله هالطول” ثم موال” صبرنا على الالم” و”تعي حدي”، وغنى “قطع..قطع”والاغنية الشعبية التي يحبها الجمهور، والتي اشتهرت بصوت الفنان”عيسى الصقار”،وهي اغنية” ردي شعراتك”.

وعاد وقدّم الاغنية الاردنية الشهيرة، “دق الماني” للفنان احمد عبندة، بايقاعها الجميل،ثم تنويعات تراثية اردنية منها” بدك تيجي حارتنا، ومرعية، ولوحي بطرف المنديل”.كما غنى”اللي يحب الاردن يرفع ايده”.

وتصاعد تفاعل الجمهور مع الفنان “ابو تايه” عندما قدم “الدحية” الاردنية،وختم باغنية “حبك واصل فوق الحد” وهي من اغاني الفنان”عمر العبداللات”.

الفنان بشار السرحان.

“السرحان” من الاصوات الاردنية الجميلة، ومنذ بداياته حقق شهرة كبيرة، وبعض اغانيه كان يرددها الناس، لكن كان هناك فترات غياب وانقطاع .

غنى السرحان اغنية” سكر على سكر” و”عبدالله ياعونك”،وتنويعات من الغناء الاردني، حيث كان الجمهور متفاعلا معه، يغني ويردد، خاصة مع ” الدحية”.

ويعود”السرحان” الى بداياته الفنية، في واحدة من الغاني الجميلة، وهي اغنية” العنود” التي حققت شهرة واسعة،ومازال الجمهور يطلبها ويحب سماعها.

وختم الفنان “بشار السرحان” الامسية بمقاطع من الاغاني الاردنية المعروفة، مثل “بدك تيجي حارتنا، وردي شعراتك،ولا تغمزي بعينك” وغيرها.

الموهبة الاردنية الجديدة” بلقيس” رافقت الفنان السرحان باغنية”عبدالله ياعونك” في ثاني ظهور لها بالمهرجان.

السرحان خاطب الجمهور في المدرج بقوله” اتشرف ان اكون معكم  ونامل ان يبقى مهرجان جرش عنوان دائم للفرح “.

مدير المهرجان” ايمن سماوي” قدم للفنانين ” ابو تايه والسرحان” درع المهرجان، تكريما لهما وتقديرا لمشاركتهما في الدورة 35.

 

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: