' rel='stylesheet' type='text/css'>

سحل مصري في السعودية يثير ضجة واسعة (فيديو)

صوت العرب – تصدر هشتاج “#سحل_مصري_في_السعودية” قائمة الأكثر تداولا في المملكة على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بعد واقعة أثارت ضجة واسعة في الشارع السعودي.

وتداول رواد مواقع التواصل مقطع فيديو يُظهر تعرض مواطن مصري في السعودية للسحل خلال اعتقاله بعد نشره فيديو هدد فيه بالتظاهر أمام السفارة المصرية في جدة بسبب تجاهل النظام المصري عودتهم.

ويظهر في المقطع المواطن المصري حسام عادل المقيم بجدة وهو مسحوب من قدميه على الأرض من شخصين و يديه مصفدتين.

ويستغيث المواطن المصري باكيا: “والله ما أقصد .. والله في بالي نقف قدام سفارتنا وينزلونا زي ما حصل في الكويت ” ليسمع أحد الأصوات قائلًا “عشان تتوب”.

وأثار مقطع الفيديو والذي انتشر على نطاق واسع على مواقع التواصل انتقادات وغضبًا لامتهان كرامة المصريين في المملكة .

وعلق “أسامة رشدي” قائلا:  “ماذا فعل هذا المواطن المصري حتى يتم سحله بهذه الطريقة الهمجية؟ مجرد حديثه عن نيته في التظاهر أمام سفارته والاحتجاج على وضعه كعالق فهذا حقه

هذا تصرف شرطي شائن لايليق بسلطة مسئولة تلتزم بأدنى معايير حقوق الإنسان خاصة أنه لا توجد جريمة”.

و كان عادل قد نشر مقطعا مصورًا يطالب فيه السلطات المصرية بإعادة المصريين العالقين في السعودية بسبب إجراءات مواجهة فيروس كورونا و إلا سيدعو المصريين للتظاهر أمام السفارة المصرية بجدة أسوة بالكويت.

وأصدرت النيابة العامة السعودية ،الخميس، قرارا بالقبض على المواطن المصري بتهمة التحريض على إثارة الشغب أمام سفارة دولته بسبب إجراءات كورونا بحسب وسائل الإعلام السعودية.

شاهد أيضاً

فرصة متاحة لتقديم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج لمنصة الجونة

صوت العرب : الجونة – مصر. تذكير هام! لا زالت الفرصة متاحة لصناع الأفلام الراغبين …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: