' rel='stylesheet' type='text/css'>

ستة فلسطينيين يفرون من سجن شديد الحراسة عبر نفق

ستة فلسطينيين يفرون من سجن شديد الحراسة عبر نفق

مطاردة جارية بعد دخول رفاق في الزنزانة ، خمسة منهم ينتمون إلى حركة الجهاد الإسلامي ، إلى نفق خارج سجن جلبوع

صوت العرب – فر ستة فلسطينيين من سجن إسرائيلي شديد الحراسة يوم الاثنين ووصفه رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت بأنه “حادث خطير”.

وأفادت تقارير أن خمسة من السجناء ينتمون إلى حركة الجهاد الإسلامي وأن أحدهم كان قائدا سابقا لجماعة مسلحة تابعة لحركة فتح الرئيسية.

وبحسب التقارير ، فإن الستة كانوا رفقاء في الزنزانة وتم حفر نفق خارج سجن جلبوع في شمال إسرائيل.

قال أريك ياكوف ، القائد الشمالي لمصلحة السجون الإسرائيلية ، إن الهاربين فتحوا على ما يبدو حفرة من أرضية مرحاض زنزانتهم للوصول إلى الممرات التي شكلها بناء السجن.

وقالت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية إن مسئولاً في مصلحة السجون وصف الخرق بأنه “فشل أمني واستخباراتي كبير”.

وقالت منظمة أسرى فلسطينية إن أربعة من الرجال كانوا يقضون عقوبة بالسجن المؤبد.

وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن أحد الأسرى الفارين هو زكريا الزبيدي القائد السابق لكتائب شهداء الأقصى التابعة لفتح في مدينة جنين بالضفة الغربية.

وقال مكتب بينيت إنه تحدث مع وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي و “شدد على أن هذا حادث خطير يتطلب جهودا شاملة من قبل قوات الأمن” للعثور على الفارين.

وقال المتحدث باسم الشرطة ايلي ليفي لراديو كان “تلقينا بين عشية وضحاها عددا من التقارير حول شخصيات مشبوهة في الحقول الزراعية ومن مصلحة السجون التي اكتشفت بسرعة كبيرة أن سجناء مفقودون من زنازينهم وهرب ستة”.

وفقا لصحيفة هآرتس ، قال الشاباك ، جهاز المخابرات الداخلية الإسرائيلي ، إن الرجال نسقوا مع أشخاص خارج السجن باستخدام هاتف محمول مهرب وكان لديهم سيارة هروب في انتظارهم

وقال إن قوات الأمن تبحث عن الرجال وتعتقد أنهم قد يحاولون الوصول إلى الضفة الغربية القريبة أو الأراضي التي تحتلها إسرائيل حيث تمارس السلطة الفلسطينية حكما ذاتيا محدودا أو الحدود الأردنية.

وقال فوزي برهوم المتحدث باسم حماس التي تحكم قطاع غزة المحاصر: “هذا النصر العظيم يثبت مرة أخرى أنه لا يمكن هزيمة إرادة وتصميم جنودنا الشجعان داخل سجون العدو”.

لا تعليقات بعد على “ستة فلسطينيين يفرون من سجن شديد الحراسة عبر نفق

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: