' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


روبرت فيسك يفجّر مفاجأة حول الانقلاب على محمد بن سلمان

لندن – صوت العرب – فجّر الكاتب البريطاني روبرت فيسك، مفاجأة عن محاولة الانقلاب على ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، من جانب الأميرين محمد بن نايف، وأحمد بن عبد العزيز شقيق الملك.

وقال “فيسك” في مقال نشرته صيحفة “إندبندنت” البريطانية: إن “محاولات الانقلاب ليست غريبة في السعودية، والتي لم تكن أبدًا واحة أمان، كما يقول حكامها، بل على العكس كانت بلد انقلابات وانقلابات مضادة”.

وأضاف: “لا جديد في أخبار التطهير ومزاعم التعذيب واتهامات الخيانة والاشتباه في القتل والحرب المجنونة في اليمن، والخطة المدمرة لإصلاح السعودية، التي تلقى دعمًا من الولايات المتحدة والغرب والصحافة المتملقة”.

ولفت “فيسك” إلى أن العائلة الحاكمة لم تنكر أنباء الاعتقالات الأخيرة، التي نفذها “بن سلمان” وطالت عمه أحمد بن عبد العزيز، وابن عمه محمد بن نايف بن عبد العزيز، وأمراء آخرين.

واستشهد الكاتب البريطاني بالمعلومات التي نشرتها “رويترز”، أن ولي العهد السعودي اتهم المحتجزين بإقامة علاقات مع قوى أجنبية، بينهم الأمريكيون وغيرهم للقيام بانقلاب.

وتساءل “فيسك”: “من هم الأمريكيون الذين تعاون معهم الانقلابيون، هذا إن كانت التقارير صحيحة، بالتأكيد ليس دونالد ترامب، ولا فيلسوف صفقة السلام الفلسطينية الإسرائيلية جاريد كوشنر”.

وأردف الكاتب البريطاني: أن “ترامب يتعامل مع (بن سلمان) كأحد أهم مشتري السلاح الأمريكي، رغم أن مشترياته لا تتناسب مع الوعود التي يطلقها لواشنطن”.

وأكد “فيسك” أن “المخابرات الأمريكية لديها موقف مختلف من محمد بن سلمان، وبدت عدم ثقتها، عندما أعلنت أنه هو الذي أعطى الأوامر لقتل الصحفي جمال خاشقجي، الذي قطعت جثته قبل 17 شهرًا”.

وأوضح أن الأمير “نايف”، نجل أحمد بن عبد العزيز، الذي لا يزال معتقلًا، ويتعرض للتحقيق، هو من الضباط السعوديين الذين يحظون باحترام لدى “CIA” والبنتاجون لخبرته في مجال مكافحة الإرهاب.

واعتبر “فيسك” أن الاعتقالات الأخيرة لا تدع مجالًا للشك بأنها مثل اعتقالات 2017 لـ500 من الأمراء السعوديين في فندق “ريتز كارلتون” ضمن ما أسماه ولي العهد “حملة مكافحة الفساد”؟

وختم روبرت فيسك، بأن مصير محمد بن سلمان، قد يكون مثل عدد من أمراء “آل سعود” الذين قتلوا بشكل غامض، أو مثلما حدث مع عمه الملك فيصل.

شاهد أيضاً

بوريس جونسون في العناية المركزة بفيروس كورونا

لندن – صوت العرب – قال مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إنه تم نقله …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم