' rel='stylesheet' type='text/css'>

رغم التحالف القوي بين “تميم” و”أردوغان”.. أزمة مفاجئة بين قطر وتركيا

صوت العرب – كشفت صحيفة تركية، عن أزمة مفاجئة بين قطر وتركيا، رغم التحالف القوي بين الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، وأمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأكدت صحيفة “زمان” التركية المعارضة، أن شبكة قنوات “BeIN Sports” القطرية ترفض سداد مستحقات الأندية والاتحاد التركي لكرة القدم، بصفتها الناقل الحصري لمباريات الدوري.

وأوضحت الصحيفة، أن الشبكة القطرية كانت قد توقفت عن سداد مستحقات الاتحاد التركي لكرة القدم والأندية التركية، اعتبارًا من شهر مارس/ أذار الماضي، بحجة أزمة وباء فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وأضافت “زمان” التركية: “مع غضب الأندية وتقديم عدد من الاعتراضات والشكاوى، سددت الشبكة جزءًا من مستحقات بعض الأندية، وتجاهلت عددًا آخر من الأندية”.

وكانت إدارة الشبكة القطرية قد تسببت في أزمة مشابهة خلال العام الماضي، وأجرت مفاوضات طويلة مع المسؤولين الأتراك، لتنتهي بتقديم تخفيض للشبكة على قيمة التعاقد بقيمة 18%.

ورفض الاتحاد التركي لكرة القدم والأندية حينها التخفيض، لكن الشبكة القطرية طالبت بتطبيق تخفيض جديد على قيمة التعاقد بنحو 30%، متحججة بأزمة كورونا.

ويتوقع أن ترفض الأندية التركية الطلب؛ نظرًا لأنها تواجه في الأساس أزمة مالية طاحنة، مما سيفتح النقاش حول إمكانية استمرار الشبكة في نقل مباريات الدوري التركي في الموسمين المقبلين أو لا.

شاهد أيضاً

المهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية يعلن عن استمارة وشروط المشاركة في دورته”22″.

صوت العرب: تونس. تعلم اللجنة المنظمة للمهرجان الدولي لأيام قرطاج المسرحية عن انعقاد دورتها الثانية …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: