' rel='stylesheet' type='text/css'>

رعب في أمريكا : استعدوا لحصار يمتد 7 أيام

واشنطن – صوت العرب – أطلقت السلطات الأمريكية، اليوم الجمعة، تحذيرا من الدرجة الأولى، وضرورة أن يأخذ المواطنون الحذر من حصار قد يمتد لسبعة أيام.

نشرت شبكة “بلومبرج” الأمريكية مقطع فيديو لحاكم فلوريدا، رون دي سانتيس، التي أكد فيها فرق الاستجابة السريعة رفعت درجة الطوارئ إلى القصوى، استعدادا لمرور إعصار دوريان بالولاية الأمريكية.

وحذرت السلطات الأمريكية من الإعصار وصلت قوة تدميره حاليا إلى الفئة الرابعة، ما يجعله مدمرا بصورة كبيرة، لذلك حذر دي سانتيس، من تعرض البعض للحصار.

وقال حاكم فلوريدا: “على الجميع أن يستعد أن يصبح هو وأسرته تحت الحصار لسبعة أيام، عليه أن يحضر كافة المؤن أو المياه أو الأدوية التي يحتاجها، في حالة تعثر وحدات الاستجابة السريعة من الوصول له في الوقت المناسب أو انقطاع شبكات الاتصال أو الكهرباء”.

وتابع “من المتوقع أن تصدر أوامر بالإخلاء الطوعي أو الإجباري لبعض الأماكن المتوقع أن تصل فيها درجة الخطورة إلى حد قاتل، مثل مقاطعتي بالم بيتش وأورانج”.

كما أعلنت السلطات، وفقا لما أعلنته صحيفة “أورلاندو سينتيال” الأمريكية، إغلاق المدارس والجامعات في عدد كبير من المقاطعات منذ الثلاثاء الماضي.

وأوضح حاكم فلوريدا: “الكل درس كافة أخطاء الماضي، ونرجو ألا نقع فيها مجددا، نحن ندرك خطورة الوضع، لكننا قادرون جميعا على تخطي تلك الظروف الصعبة”.

رعب محلي

ورصدت بدورها شبكة “إن بي سي نيوز” الأمريكية ما وصفته بـ”الرعب” الذي اجتاح الشوارع.

وقالت الشبكة الأمريكية إن أرفف كل محلات البقالة والسوبر ماركت في ميامي باتت فارغة، بسبب جنون الناس في شراء حاجاتهم الأساسية، تحسبا للإعصار المدمر.

ونقلت الشبكة عن رينا ميجيا، أم بالغة من العمر 27 عاما: “تلك هي المرة الثانية التي أتي فيها إلى السوبرماركت، لقد شاهدت التلفاز، الوضع يبدو أنه سيكون خطيرا يجب أن نكون مستعدين”.

وتابعت “اشتري الأشياء الضرورية مثل المياه وطعام الأطفال والخضروات والفواكه”.

وقالت بدورها، جين ليجيل وأمها فيكي: “لم نجد الماء في الصباح فأتينا مرة أخرى وشاركنا متسوق آخر 5 زجاجات كانت معه، وكنا نود أن نشتري اللحوم أو الدجاج لكننا وجدنا جميع الأرفف خالية تماما”.

كما رصدت “إن بي سي نيوز” طوابير طويلة على محطات الوقود والغاز، تحسبا لانقطاع تلك الخدمات مع وصول الإعصار.

كما رصدت الشبكة، عدد من سكان فلوريدا وميامي، وهم يحزمون حقائبهم ليغادروا طواعية مساكنهم، وإما أن يذهبوا للملاجئ أو يغادروا إلى أماكن أكثر أمانا، تحسبا للإعصار المدمر.

وقالت هوم ديبوت، مواطنه تبلغ من العمر 53 عاما: “شاهدت بعيني إعصار أندرو وهو يدمر جنوب فلوريدا عام 1992، ولست مستعدة لأن أعيش تلك الأحداث مجددا”.

ويحذر المركز الوطني للأعاصير في تصريحات للشبكة الأمريكية من أن إعصار دوريان هذا العام ستفوق شدته كافة الأعوام الماضية، خاصة أنه يسير بسرعة 105 ميل في الساعة.

من جانبها، أطلقت سلطات جزر الباهامس تحذيرا مرفقا بساعة عد تنازلي للوقت المتوقع عبور الإعصار فيه، والذي قد يكون في الساعة الخامسة من فجر يوم الأحد.

شاهد أيضاً

مسرح إسطنبولي يطلق مهرجان أيام فلسطين الثقافية بدورته الثالثة

 اسطنبولي: المهرجان يوجه تحية إلى شخصيات فنية، وأدبية راحلة أسهمت في إبراز الثقافة والفن والتراث …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: