رحيل "شعبان عبدالرحيم" صاحب اغنية " انا بكره اسرائيل. - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / رحيل “شعبان عبدالرحيم” صاحب اغنية ” انا بكره اسرائيل.

رحيل “شعبان عبدالرحيم” صاحب اغنية ” انا بكره اسرائيل.

“ماكدونالدز” تتراجع عن بث إعلان له تحت ضغط جماعات صهيونية .

آخر حضور له كانت مشاركته بحفل على كرسي متحرك في السعودية.

صوت العرب : القاهرة. 

في العام 2001، كانت الانتفاضة الفلسطينية قد اشتعلت إثر الأعمال الإجرامية التي ارتكبتها إسرائيل في الضفة والقطاع، وكانت هذه الفترة هي الأهم في حياة الفنان الشعبي الراحل شعبان عبدالرحيم.

 بدأ اسم شعبان في الظهور عقب أن أنتج له أحد منتجي شرائط الكاسيت عدة أغان شعبية لاقت تفاعلا كبيرا ، الأمر الذي أدى لاهتمام شبكات ووسائل إعلام عالمية به، ثم لمع بقوه بعد أغنيته الشهيرة أحمد حلمى اتجوز عايدة وزادت شهرته بعد أغنيه “أنا بكره إسرائيل” من ألحانه وكلمات إسلام خليل، رفيق رحلته ومؤلف أبرز أغانيه.

،وكتبت عنه وكالات أنباء عالمية ثم انتشر بقوة بعد أغنية “هبطل السجاير” .

تحولت الأغنية الساخرة إلى نشيد شعبوي ضد الممارسات الإسرائيلية، وأثارت ردود فعل صاخبة عربيا وعالميا.

واتهمت شبكة “سي ان ان “الإخبارية الأمريكية عبدالرحيم بالتحريض على مناهضة التطبيع مع إسرائيل، في حين اعتبرها كثيرون على الجانب الآخر، تعبيرا عن نبض الشارع المصري والعربي.

وقتها، أعلن المقر الدولي لمطاعم ماكدونالدز الأمريكية إلغاء التعاقد مع المطرب الشعبي المصري شعبان عبد الرحيم للغناء في إعلان دعائي لسندوتش فلافل تقدمها مطاعم ماكدونالدز في مصر.

وجاء هذا القرار بعد تقدم جماعة يهودية أمريكية بشكوى لسلسلة المطاعم

ونقلت وكالة اسوشيتدبرس عن كينيث باندلر المتحدث باسم اللجنة اليهودية الأمريكية قوله إن عبدالرحيم “راع للكراهية” وإن اللجنة قدمت شكوى احتجاجا على اشتراك المطرب في إعلان ماكدونالدز في مصر

وقال عبدالرحيم للوكالة إنه يشعر بالدهشة لوقف إذاعة الإعلان، مضيفا أن شركة ماكدونالدز كانت تعرف من البداية عندما اختارته إنه نفس مطرب أغنية “أنا بكره إسرائيل”.

الفنان شعبان عبدالرحيم مطرب شعبي وممثل مصري، ولد في 15 مارس 1957، واسمه الأصلي قاسم، لكنه غيره إلى شعبان تيمنا باسم الشهر الهجري الذي ولد فيه.

ولمع اسمه في سوق الغناء الشعبي في أواخر الألفية الماضية بأغنيته “هبطل السجاير” وتلاها بأغنية الأشهر “باكره إسرائيل”.

واشتهرت أغنياته بإيقاع واحد ثابت لا يتغير، وشارك في نحو 34 عملا فنيا بين السينما والمسرح والتليفزيون.

كان آخر أغنياته “حتة ممثل فاشل” التي انتقد فيها رجل الأعمال الهارب محمد علي.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

وفي آخر ظهور له قبل وفاته عن عمر يناهز 62 عاماً، في مطار القاهرة الدولي وخلال آخر حفل له في المملكة العربية السعودية في الرياض، الذي أحياه المطرب، وهو جالس على كرسي متحرك، وكان قد كشف الراحل أن سبب ظهوره على كرسي متحرك، إثر إصابته بكسر في الحوض والساق وعظام القدم، بسبب انزلاقه على الأرض في المنزل، منذ أكثر من شهر. ورغم ذلك كان سعيداً لمشاركته في “موسم الرياض”، لذلك وافق على الظهور بكرسي متحرك. وكانت هذه التصريحات هي آخر ما صرح به المطرب الشعبي قبل وفاته.

وجاء دخول الفنان إلى المستشفى، فجر يوم الثلاثاء، بشكل مفاجئ، وذلك إثر تعرضه لأزمة صحية، ولكن تدهورت حالته سريعاً وتوقفت عضلة القلب صباح اليوم في مستشفى المعادي العسكري.

وقد حرص نقيب الممثلين الفنان أشرف زكي، على حضور جنازة المطرب الشعبي شعبان عبدالرحيم، كما حضر الجنازة الفنان منير مكرم عضو نقابة المهن التمثيلية، والمطرب الشعبي محمود الليثي، والمطرب الشعبي عبدالباسط حمودة.

وشيعت الجنازة من مسجد السيدة نفيسة، عقب صلاة العصر، وسط حضور المئات من جمهوره ومحبيه.

 

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

السعودية : قمة خليجية لتحديد مصير الأزمة وانتخاب أمين عام جديد

الرياض – صوت العرب – وكالات – تنطلق بعد ساعات، اليوم الثلاثاء، اجتماعات القمة الخليجية …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم