رجل الأعمال المصري ساويرس: “قاعد بتفرج على مظاهرات لبنان أول ما حسيت مراتي دخلت حولت على حرب اليمن”..! - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / رجل الأعمال المصري ساويرس: “قاعد بتفرج على مظاهرات لبنان أول ما حسيت مراتي دخلت حولت على حرب اليمن”..!

رجل الأعمال المصري ساويرس: “قاعد بتفرج على مظاهرات لبنان أول ما حسيت مراتي دخلت حولت على حرب اليمن”..!

القاهرة – صوت العرب – في الوقت الذي بهرت فيه جميلات لبنان العالم بخروجهن في مظاهرات سلمية ضد الفساد، لم يلفت نظر البعض في تلك الاحتجاجات سوى اللبنانيات الجميلات أو “المزز” حسب التعبير المصري الشعبي.

كان من بين هؤلاء رجل الأعمال المصري نجيب ساويرس الذي نشر تغريدة بحسابه على تويتر قال فيها ما نصه: “نكتة اليوم: قاعد بتفرج على مظاهرات لبنان أول ما حسيت مراتي دخلت حولت على حرب اليمن”.

لم يكد ساويرس (داعم الجمال وجالبه إلى مهرجان الجونة في مصر) من كتابة تغريدته، حتى انهال عليه متابعوه بالهجوم الحاد، وسلقوه بألسنة حداد.

أحد متابعيه يدعى إسلام حمدي رد على ساويرس قائلا: “‏‎نكته سخيفه في وقت لا يحتمل التنكيت يابشمهندس”.

نكتة سخيفة 

إحدى متابعات ساويرس (أسماء ) ردت عليه بحدة قائلة: “‏‎نكتة سخيفة جدا تدل على مدى تدني المستوى الفكري والعقلي في مجتمعكم… يا ريت كنت في ربع مستوى ثقافة هذا المجتمع.. كان ميكونش حالكم هكذا يندب له الجبين”.

أوجاع الناس!

محمد الضبياني هاجم ساويرس قائلا: “‏‎انحدار سحيق، ودناءة لا علاج لها، باتت آلام الناس وأوجاعهم محل تندر وسخرية لثلة منعدمة الضمير والإنسانية والأخلاق .. اليمن ولبنان أكرم وأشرف منك يا عديم المروءة!”

عيب!

أحد متابعي ساويرس (محمد) خاطب ساويرس قائلا: “أستاذ نجيب  عيب عليك تسخر وتمزج في وضع بلد عربي شقيق يحترق الأولى أن تقول خيرا أو لتصمت .. وأذكرك ونفسي بأن لنا عورات وللناس عورات فاللهم استر عوراتنا وعوراتهم واكشف الكرب عن لبنان الحبيبة“.

لم يعدم ساويرس من يدافع عنه، ويذود عن حياضه، حيث كتب أحد متابعيه يدعى ( ألبرت): “‏‎‎بين منطوقٌ لم يُقصد ، ومقصُود لـم يُـنـطَــق ، تـضــيـعُ الـكــثـيـرُ مــن الـمـحـبّـة… جبران خليل جبران اظن رسالتى وصلت استاذه مايا ليس دفاعا عن مهندس / نجيب ولكن هذه حقيقه معروفه عنه انه يعشق لبنان”.

ساويرس يرد!

لم يجد ساويرس مفرا من الرد على الهجوم الذي طاله ونال منه، فكتب تغريدة أخرى قال فيها: ” حبى للبنان ليس محل جدال و النكتة تظل نكتة حتى لو خاننى التوفيق و ناقل الكفر ليس بكافر و اشكرك يا البرت”.

رد ساويرس تقبله البعض بقبول حسن، وعفوا عنه، قال أحد المتابعين(عدنان): “نعم خانك التوفيق و التراجع من شيم الكبار ..”.

وقال آخر: “‏‎اوعي تبطل تقول نكت احنا بنحبك علشان حسيناك بقيت زينا علي طبيعتك”.

متابعون آخرون لم يتقبلوا اعتذار ساويرس، وطلبوا منه حذف التغريدة النكتة قال قائل منهم: “‏‎موقف حضرتك في الاعتذار من التغريدة صحح الموقف بس يكون احسن لو مسحت التغريدة.”.

المظاهرات والمزز 

الناشط المصري محفوظ الطويل(أبو إسراء ) كتب معلقا: “من لا يرى في تظاهرات و احتجاجات اللبنانيين سوى (المزز) فهو ليس إلا تيس مستعار”.

ووصف الكاتب الصحفي أحمد القاعود الصور الواردة عن مظاهرات لبنان بأنها مفرحة!

رأي اليوم – محمود القيعي

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

حماس تواصل مسيرات العودة بغزة وسط هجوم حاد على قيادتها

لارا احمد – صوت العرب – استأنفت حركة حماس، يوم الجمعة مسيرات العودة، مجدداً، بعد …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم