' rel='stylesheet' type='text/css'>

“راشيل ليفين”.. مرشحة الرئيس ” بايدن” لشغل منصب مساعد وزير الصحة أول مسئولة متحولة جنسيًا في إدارة بايدن.

“راشيل ليفين”.. مرشحة الرئيس ” بايدن” لشغل منصب مساعد وزير الصحة أول مسئولة متحولة جنسيًا في إدارة بايدن.

صوت العرب:

أكد مجلس الشيوخ تعيين راشيل ليفين، مرشحة الرئيس جو بايدن لشغل منصب مساعد وزير الصحة، لتصبح بذلك أول مسؤولة متحولة جنسيًا تعتمد تعيينها الغرفة العليا بالكونجرس. وبحسب شبكة “NBC“، صوت على تعيين راشيل 52 صوتًا بالموافقة مقابل معارضة 48.

وكان الرئيس جو بايدن رشح في يناير المنصرم ليفين، التي كانت وزيرة صحة في ولاية بنسلفانيا، لتولي منصب مساعد وزير الصحة والخدمات، وفق شبكة “CNN“.

وليفين خريجة كلية هارفارد وكلية الطب بجامعة تولين، وقد تدربت في طب الأطفال وطب المراهقين في مركز “ماونت سيناي” الطبي بنيويورك.

وراشيل أستاذة في كلية الطب بولاية بنسلفانيا، وقادت رابطة مسؤولي الصحة بالولاية والمقاطعات. وكتبت خلال مسيرتها حول العقاقير أفيونية المفعول، وأدوية المثليين، والماريجوانا الطبية، واضطرابات الأكل، وأدوية المراهقين، بحسب وكالة “reutres“.

وإلى جانب ذلك، تعد راشيل أول شخص متحول جنسيا يتم تعيينه في منصب وزاري في ولاية بنسلفانيا عندما أصبحت طبيبة عامة في عام 2015. كما أُعلن عن اسمها كسكرتيرة للصحة في الولاية عام 2019 تحت إدارة العمدة الديمقراطي توم وولف.

وبحسب موقع “washingtonpost“، اشتهرت راشيل على الصعيد الوطني بقيادة استجابة الصحة العامة في الولاية لوباء “كوفيد-19″، على الرغم من الهجمات المتكررة والسيئة على هويتها الجنسية.

يذكر أن ليفين راشيل تنتمي لمدينة ماساتشوستس، وانتقلت إلى وسط ولاية بنسلفانيا من مانهاتن في أوائل التسعينيات،  وكانت تُدعى سابقًا ريتشارد، لتعلن عن نفسها علنًا على أنها امرأة متحولة جنسيًا في عام 2010 تقريبًا، بحسب عدة تقارير إخبارية.

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: