' rel='stylesheet' type='text/css'>

رئيس مجلس النواب”العودات” يلتقي “نقيب الفنانين الاردنيين”.

رئيس مجلس النواب”العودات” يلتقي “نقيب الفنانين الاردنيين”.

العودات: مجلس النواب سيبذل مختلف الجهود مع الجهات ذات العلاقة من أجل تحقيق شراكة حقيقية مع نقابة الفنانين.

الخطيب يعرض الأوضاع التي آلت إليها النقابة وأدت مؤخراً إلى وقف صرف صندوق التقاعد والتامين الصحي للفنان الأردني.

صوت العرب: عمان.

أكد رئيس مجلس النواب المحامي عبد العودات أهمية دعم الفنان الأردني، لقاء ما قدمه من منجز وعطاء أسهم في تشكيل حالة الوعي الوطني لدى الأجيال وعلى مر السنوات.

وشدد العودات لدى استقباله اليوم الخميس نقيب الفنانين حسين الخطيب على أهمية دعم نقابة الفنانين كي تتمكن من تقديم واجباتها تجاه الحركة الفنية ومنتسبيها، مشدداً على أن مجلس النواب سيبذل مختلف الجهود مع الجهات ذات العلاقة من أجل تحقيق شراكة حقيقية مع نقابة الفنانين للخروج بنتائج تسهم في الحد من الأزمة التي يمر بها قطاع الفنانين.

من جهته عرض الخطيب الأوضاع التي آلت إليها النقابة وأدت مؤخراً إلى وقف صرف صندوق التقاعد والتامين الصحي للفنان الأردني، الأمر الذي سيتبعه إيقاف خدمة التأمين الصحي في شهر حزيران القادم لعدم توفر الإمكانيات المالية للصندوق لتغطية تكاليف العلاجات الصحية والطبية والعلاجية للفنانين.

وقدم  الخطيب جملة من المطالب على رأسها إيجاد آلية لانضمام الفنانين لمؤسسة الضمان الاجتماعي، والعمل على توفير تأمين صحي للفنانين المتفرغين بواقع درجة أولى من خلال وزارة الصحة، وتقديم دعم مادي لصناديق النقابة من صندوق همة وطن، والطلب من الهيئة الملكية للأفلام التعاون مع النقابة في تفعيل الفنان الأردني واستيفاء رسوم ممارسة المهنة الفنية للأعمال الدرامية المحلية والعربية والأجنبية والتي يتم تصويرها على أرض المملكة.

وحضر اللقاء أمين سر نقابة الفنانين صبحي الشرقاوي، وعضوي مجلس النقابة د.ريم سعادة ومحمد المراشدة.

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: