' rel='stylesheet' type='text/css'>

رئيس الوزراء الإسرائيلي يزور الإمارات ويلتقي “بن زايد”

رئيس الوزراء الإسرائيلي يزور الإمارات ويلتقي “بن زايد”

صوت العرب

يزور رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، نفتالي بينيت، اليوم الأحد، دولة الإمارات، لأول مرة منذ توقيع الجانبين اتفاقاً لتطبيع العلاقات بينهما.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، في بيان: “ينطلق رئيس الوزراء نفتالي بينيت، اليوم الأحد، في أول زيارة رسمية له للإمارات العربية المتحدة. ومن المنتظر أن يجتمع غداً مع الشيخ محمد بن زايد”.

وأضاف البيان: “سيناقش الزعيمان تعميق العلاقات بين دولة الإمارات العربية المتحدة وإسرائيل، مع التركيز على القضايا الاقتصادية والإقليمية التي ستسهم في الازدهار والرفاهية وتعزيز الاستقرار بين البلدين”.

وأشار إلى أنها “أول زيارة رسمية لرئيس وزراء إسرائيلي إلى الإمارات”، دون تحديد تفاصيل إضافية كمدة الزيارة.

وفي وقت سابق من اليوم ذكرت قناة “كان” الرسمية، أن  “بينيت” سينطلق بعد ظهر الأحد إلى الإمارات، حيث سيلتقي ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد آل نهيان.

وأضافت القناة: إنه تقرر  “إلغاء مشاركة الصحفيين بها في اللحظة الأخيرة”، مرجعة ذلك إلى فيروس كورونا وتفشي متحور “أوميكرون” في العالم.

ولفتت إلى أنه “تم تقليص طاقم رئيس الوزراء بشكل كبير، ومن المتوقع أن يسافر معه كبار الموظفين فقط”.

وكان بن زايد دعا، في 18 أكتوبر الماضي، رئيس وزراء “إسرائيل” إلى زيارة الإمارات، للمرة الأولى منذ تطبيع العلاقات بين البلدين، وذلك عبر دعوة سلمها سفير الإمارات في “تل أبيب” محمد آل خاجة، إلى بينيت.

ومطلع هذا الشهر،قالت هيئة البث الإسرائيلية إن ولي عهد أبوظبي دعا الرئيس الإسرائيلي، يتسحاق هرتسوغ، لزيارة الإمارات، خلال اتصال هاتفي أجراه الأخير، لأول مرة، مع “بن زايد”؛ لتهنئته بالعيد الوطني الإماراتي في الذكرى الخمسين.

ووقَّعت “إسرائيل” والإمارات، منتصف سبتمبر 2020، اتفاقية لتطبيع العلاقات بينهما، برعاية الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، وسط غضب عربي وإسلامي واسعين.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: