' rel='stylesheet' type='text/css'>

“رئيسنا يلعب الغولف والآلاف يموتون من كورونا”.. جو بايدن يهاجم ترامب

صوت العرب – وجه المرشح الديمقراطي المحتمل في الانتخابات الرئاسية لعام 2020، جو بايدن، انتقادات لاذعة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بسبب ، ظهور الأخير، يوم السبت 23 مايو 2020 في أحد ملاعب الغولف للمرة الاولى منذ انتشار فاجعة كورونا في العالم ، وسقوط مئات الآلاف ما بين ضحايا ومصابين في امريكا.

بايدن قال عبر تغريدة لحسابه الرسمي، شملت فيديو للرئيس الأمريكي أثناء لعبه الجولف: ” مات حوالي 100 ألف شخص وفقد عشرات الملايين وظائفهم، في هذه الأثناء، يقضي الرئيس يومه في لعب الغولف”.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وحسب وكالة رويترز، انتقل في موكب رئاسي من البيت الأبيض إلى نادي ترامب الوطني للغولف، وشوهد وهو يرتدي قبعة بيضاء وقميص بولو أبيض.

تلك هي المرة الأولى التي يزور فيها ترامب إحدى ساحات الغولف منذ الثامن من مارس/آذار 2020، وقتما زار ناديه في “وست بالم بيتش” في ولاية فلوريدا.

تكريس الفكرة: ويسعى ترامب من خلال خطواته هذه إلى الترويج لفكرة أن الحياة في الولايات المتحدة يجب أن تعود لطبيعتها، على الرغم من أن عدد وفيات الفيروس مستمر في الزيادة، ومن المتوقع أن يتخطى المئة ألف في الأيام المقبلة.

ديبورا بيركس منسقة قوة العمل المعنية بفيروس كورونا قالت في إفادة بالبيت الأبيض الجمعة إن على الأمريكيين خلال عطلة نهاية الأسبوع الحالية الممتدة لتشمل يوم إحياء ذكرى الجنود الراحلين أن يخرجوا، وأضافت “العبوا الغولف والتنس والكرة واذهبوا للشواطئ.. لكن أبقوا على مسافة ستة أقدام من بعضكم البعض”.

كورونا أمريكا: ارتفعت حصيلة الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد في الولايات المتحدة إلى 96 ألفاً و983 حالة، بينما وصلت الإصابات إلى مليون و618 ألفاً و948 حالة، وفقاً لأحدث بيانات جامعة جونز هوبكنز، الأحد.

ولا تزال ولاية نيويورك بؤرة تفشي فيروس كورونا في الولايات المتحدة بإجمالي 359 ألفاً و926 حالة إصابة و29 ألفاً و31 حالة وفاة وهي حصيلة قريبة من إجمالي حصيلة الوفيات في إسبانيا وتقل فقط عن حصيلة بريطانيا وإيطاليا.

فيما تقترب الحصيلة المؤقتة للمتوفين من التقديرات الأولية للبيت الأبيض، الذي توقع في أحسن الأحوال وفاة ما بين 100 ألف و240 ألفاً، لكنها تجاوزت بالفعل أكثر البيانات تفاؤلاً التي أشار إليها الرئيس دونالد ترامب بواقع يتراوح بين 50 ألفاً و60 ألفاً، رغم أنه تراجع لاحقاً وتوقع وفاة ما بين 100 و110 آلاف.

عربي بوست

شاهد أيضاً

مصر : السجن 7 سنوات بدلا من 10 لقاتل الناشطة شيماء الصباغ

صوت العرب – قضت محكمة النقض المصرية بقبول طعن الملازم أول ياسين صلاح، المتهم بقتل …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: