' rel='stylesheet' type='text/css'>

“د.إنجي البستاوي”: مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي  تبنى مسابقة التأليف لتمكين عدد اكبر من الشباب الموهوبين للمشاركة في المهرجان.

“د.إنجي البستاوي”: مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي  تبنى مسابقة التأليف لتمكين عدد اكبر من الشباب الموهوبين للمشاركة في المهرجان.

جائزة  هذه الدورة مهداة لاسم الكاتب الكبير الراحل “لينين الرملي”، كونه رمزا من رموز الكتابة المسرحية العربية.

صوت العرب:شرم الشيخ.

كشفت د.إنجي البستاوي، مدير مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، عن توزيع جوائز مسابقة التأليف المسرحي في نسختها الخامسة، خلال حفل ختام المهرجان الذي يقام 11 نوفمبر الجاري، بقصر ثقافة شرم الشيخ.

وقالت البستاوي، في تصريحات خاصة بوابة أخبار اليوم، والأخبار المسائي، إن مهرجان شرم الشيخ للمسرح الشبابي تبنى مسابقة التأليف من الدورة الثانية، وذلك لتمكين عدد أكبر من الشباب الموهوبين للمشاركة في المهرجان والقاء الضوء عليهم، حتى يطلعوا على ثقافات فنية أخرى ومشاهدة عروض مسرحية من خارج القطر المصري والتعرف على ثقافة الآخر، ونحاول كل عام من خلال المهرجان فتح الأفق لأكبر عدد من الشباب، وهذا حدث في جائزة عصام السيد للإخراج، ولأول مرة هذا العام في جائزة البحث العلمي.

وأكدت مديرة المهرجان، أن الجائزة مهداة هذا العام لاسم الكاتب الكبير الراحل لينين الرملي، لكونه رمزا من رموز الكتابة المسرحية العربية، وتقدم الجائزة تأكيدا وتشجيعا لحركة الكتابة المسرحية المصرية والعربية، مضيفة أن المهرجان يسعى لدعم الطاقات الشبابية الصاعدة وحثها على كتابة الدراما المسرحية في النصوص الطويلة والقصيرة والمونودراما.

وأوضحت د.إنجي البستاوي، أنه فاز بجوائز هذا العام في مسابقة النص الطويل مصطفى قدرى بنص “سقط سهوا”، وفي مسابقة النص القصير، محمد هشام أسير بنص “المهنة سارق، أما في مسابقة المونودراما فقد فاز بها عبد الله طيرة بنص “رقصة الوداع”، لافته أن لجنة تحكيم المسابقة هذا العام تكونت من  د.مصطفي سليم، والكاتب عماد الشنفري، ود.جاستن جون بيلي.

كانت قد عقدت إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولى للمسرح الشبابي، برئاسة الفنان مازن الغرباوي، مؤتمر صحفيا، للإعلان عن تفاصيل الدورة السادسة من المهرجان، والتي ستقام خلال الفترة من 6 إلى 11 نوفمبر بمدينة السلام “شرم الشيخ” بمحافظة جنوب سيناء.

يذكر أن، المهرجان يرأسه شرفيا الفنانة الكبيرة سميحة أيوب، ورئيس اللجنة العليا الفنان الكبير محمد صبحي، ويقام تحت رعاية الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة واللواء أركان حرب خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والشريك الصحفي بوابة أخبار اليوم.

إقرأ ايضاً

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: