"داعش"تعلن مقتل البغدادي - صوت العرب اونلاين ' rel='stylesheet' type='text/css'>
المتواجدون حالياً على الموقع


الرئيسية / أُخَرُ الأَخْبَار / “داعش”تعلن مقتل البغدادي

“داعش”تعلن مقتل البغدادي

صوت العرب - نينوي

قال مصدر محلي في محافظة نينوى بالعراق إن تنظيم “داعش” الإرهابي أعلن في بيان مقتضب مقتل زعيمه أبو بكر البغدادي.

وأوضح المصدر لـ”السومرية نيوز” أن التنظيم نشر بيانه في مركز قضاء تلعفر، داعيا عناصره إلى مواصلة ما أسماه “الثبات في المعاقل”.

وأكد البيان مقتل البغدادي دون ذكر تفاصيل أخرى، وذكر قرب إعلان اسم خليفته الجديد، مذكرا عناصره بـ”عدم الانجرار وراء الفتن”.

وأشار المصدر إلى أن البيان المقتضب عن مقتل البغدادي أثار الكثير من التساؤلات، خاصة أن التنظيم كان استخدم نشر دعائي لنعي قيادات بارزة قتلت من قبل، ولم يفعل ذلك مع البغدادي الذي يمثل رأس التنظيم.

ولفت المصدر إلى أن الإعلان أثار ضجة واسعة بين مؤيدي التنظيم”.

وكانت وزارة الدفاع الروسية قد رجحت، في وقت سابق، أنه تم القضاء على أبو بكر البغدادي إثر ضربة جوية من قبل القوات الجوية الروسية في 28 أيار/مايو، وأنه يتم التحقق من المعلومات الأولية.

وذكرت الوزارة في بيانها أن الغارة كانت على اجتماع لكبار المسؤولين في التنظيم، والذي عقد للتخطيط لخروج المقاتلين من المدينة، وقد أسفرت الغارة عن مقتل عدد من كبار المسؤولين و330 إرهابيا.

وقد تمت الضربة الجوية، يوم 28 أيار/مايو ليلا، من الساعة 00:35 إلى 00:45، بعد أن تم التأكد من مكان ووقت الاجتماع، بواسطة طائرة بدون طيار.

المرصد السوري 

أعلن المرصد السوري لحقوق الإنسان، الثلاثاء 11 يوليو/تموز 2017، أن لديه معلومات من قيادات في تنظيم الدولة الإسلامية، تؤكد مقتل زعيمه أبو بكر البغدادي.

وأفاد مدير المرصد رامي عبد الرحمن، وكالة فرانس برس: “أكدت قيادات من الصف الأول في تنظيم الدولة الإسلامية، متواجدة في ريف دير الزور للمرصد، وفاة أبو بكر البغدادي أمير تنظيم الدولة الإسلامية (…) علمنا اليوم، ولكن لا نعرف متى أو كيف فارق الحياة”.

وأوضح عبد الرحمن أن زعيم التنظيم، المتواري عن الأنظار منذ ثمانية أشهر، كان موجوداً في الشهور الأخيرة الماضية في ريف دير الزور الشرقي.

وكان الجيش الروسي أعلن، في 16 يونيو/حزيران الماضي، أنه قتل البغدادي على الأرجح في سوريا، بغارة شنَّتها طائراته على اجتماع لقياديي التنظيم بالقرب من الرقة بشمالي البلاد، في 28 أيار/مايو. ولكنه أشار لاحقاً إلى أنه يواصل التحقق من مقتله، الذي لم يؤكده مصدر ثانٍ.

ومنذ العام 2014، سرت شائعات ومعلومات كثيرة عن مقتل البغدادي، دون أن يتم تأكيدها.

وكان الظهور العلني الوحيد للبغدادي، في يوليو/تموز 2014، لدى تأديته الصلاة في جامع النوري الكبير بغربي الموصل، حيث أعلن إقامة “الخلافة” في مناطق واسعة من العراق وسوريا.

ولم يظهر البغدادي أي مؤشر بكونه على قيد الحياة بعد التسجيل الصوتي الذي بثه له التنظيم، في نوفمبر/تشرين الثاني، بعيد انطلاق عملية استعادة الموصل، الذي دعا فيه مقاتليه إلى “الثبات” و”الجهاد حتى الشهادة”.

وأفادت تقارير، أنه يمكن أن يكون زعيم التنظيم الجهادي غادر الموصل بداية العام الحالي، باتجاه الحدود العراقية السورية.

وتأتي المعلومات الأخيرة بعد إعلان الحكومة العراقية الأحد استعادة الموصل، معقل تنظيم داعش في العراق، في وقت تقاتل قوات مدعومة من الولايات المتحدة لانتزاع معقل التنظيم الأخير في سوريا؛ الرقة.

تعليقات من فيسبوك

شاهد أيضاً

رسميا.. قيس سعيّد رئيسا لتونس.. والقروي يهنئ منافسه

تونس- صوت العرب – (أ ف ب) –  أصبح قيس سعيّد رئيسا لجمهورية تونس بغالبية …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم