' rel='stylesheet' type='text/css'>

خماسية في 45 دقيقة.. منتخب قطر يصعق نظيره الإماراتي في الشوط الأول لربع نهائي كأس العرب

خماسية في 45 دقيقة.. منتخب قطر يصعق نظيره الإماراتي في الشوط الأول لربع نهائي كأس العرب

الدوحة – صوت العرب

صعق منتخب قطر نظيره الإماراتي بخماسية نظيفة خلال الشوط الأول من مباراتهما في ربع نهائي بطولة كأس العرب لكرة القدم المقامة حالياً في الدوحة.

وقدم “العنابي” القطري شوطاً مذهلاً أنهاه بتسجيل خمسة أهداف، تناوب عليها كل من علي حسن سالمين عن طريق الخطأ في مرماه في الدقيقة 6، والمعز علي في الدقيقتين 28 من ركلة جزاء و45، وخوخي بوعلام في الدقيقة 36 من ركلة جزاء، وعبدالعزيز حاتم في الدقيقة 44.

وقبل المباراة قلل فيلكس سانشيز مدرب قطر من أهمية النتائج الماضية عندما حقق فوزين كبيرين على الإمارات في 2019، وقال إن فريقه سيحاول إثبات أنه يستحق الوصول إلى قبل نهائي كأس العرب لكرة القدم على أرضه.

وتصدرت قطر، التي توجت بكأس آسيا قبل أقل من ثلاثة أعوام، المجموعة الأولى بتسع نقاط من ثلاث مباريات.

وكان سانشيز مدربا لقطر عندما فازت 4-صفر على الإمارات صاحبة الأرض قبل أن تحرز اللقب القاري لأول مرة، وبعد ذلك بأشهر انتصر الفريق 4-2 في كأس الخليج.

وقال المدرب الإسباني: “النتائج الماضية لا تعني بالضرورة أنك ستحقق نفس النتائج. يجب أن نظهر في الملعب أننا نستحق ذلك. هذه مباراة مختلفة في بطولة مختلفة وسيناريو مختلف”.

وأضاف: “الإمارات ستحاول أن تلعب بمستواها وسيكون هدفها الفوز ونحن سنحاول أن نفعل الشيء ذاته. الماضي لا يعني شيئاً بالنسبة لنا، وسنحاول أن نثبت أننا نستحق الوجود في الدور التالي”.

تأهل تونس

وكان منتخب تونس قد تأهل للدور قبل النهائي في كأس العرب، بعد فوزه 2-1 على عمان في دور الثمانية للبطولة.

افتتح المهاجم سيف الدين الجزيري التسجيل لتونس عندما حول بضربة رأس تمريرة عرضية أرسلها محمد علي بن حميدة في الشباك في الدقيقة 16.

وأدرك أرشد العلوي التعادل لعمان عندما أطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة استقرت في شباك تونس في الدقيقة 67.

لكن فرحة عمان لم تدم طويلاً بعدما منح صانع اللعب يوسف المساكني التقدم مجدداً لتونس بضربة رأس أخرى بعد ركلة حرة بعدها بدقيقتين فقط.

وستلعب تونس في الدور قبل النهائي مع الفائز من مواجهة مصر والأردن التي ستقام السبت.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: