' rel='stylesheet' type='text/css'>

ختام الدورة الرابعة لمهرجان الجونة السينمائي 2020.

محافظ البحر الأحمر: لن أقول سوى ننتظركم في الدورة المقبلة.

الفنان” خالد الصاوي”.. يجهش بالبكاء وهو يستلم جائزة الابداع الفني.

التميمي: لقد اردناها دورة متكاملة وأكبر من أي دورة سابقة.

“امين نايفة” يهدي الفوز الى روح “سته” التي حرمه منها الجدار العازل.

“كوثر بن هنية”.. تهدي فوز فيلمها الى كل اللاجئين.

 

رسمي محاسنة: الجونة – مصر.

وينجح مهرجان الجونة السينمائي بالتحدي، ويخرج بدورة رابعة مميزة، سواء من حيث اختيار الافلام او من حيث التنظيم،، وفي يوم الختام يقدم “الامل”، لصناع السينما، ويقدم “البهجة”لضيوف المهرجان. بعد ايام من عروض الافلام والندوات،ومنصة ومنطلق الجونة،ودعم وتطوير المشاريع،ومعارض، واوركسترا،واللقاءات الجانبية.

مابين دموع الفنان” خالد الصاوي”، ومابين “الفرح الفلسطيني”،اختتم مهرجان الجونة السينمائي ، دورته الرابعة بحفل الختام الذي أقيم في مركز الجونة للمؤتمرات والثقافة، حيث أعلن فيه عن الأفلام الفائزة بجوائز المهرجان، والتي تبلغ قيمتها المادية نحو 224 ألف دولار أمريكي. الحفل قدمته الإعلامية والممثلة “ناردين فرج،” وقدمت الفنانة التونسية ” امل مثلوني” اغنية” حلم” بمرافقة الكورال.

التكريمات.

الى جانب التكريم الابرز للفنان” خالد الصاوي”، تم تكريم بعض الجهات التي ساندت المهرجان، حيث قدم المهندس” سميح ساويرس”جائزة تقديرية لوزارة الصحة والسكان، وشكر وزيرة الصحة على ماقدمته من كوادر وامكانيات لتوفير بيئة صحية اّمنة خلال المهرجان، وتسلم الجائزة، الناطق الاعلامي باسم الوزارة” خالد مجاهد”، ورافقة على المسرح،بعض أعضاء الفريق الصحي.

تتطلب عرض الشرائح هذه للجافا سكريبت.

كما قام المهندس”ساويرس” بتكريم محافظ البحر الاحمر، اللواء ” عمرو حنفي”، الذي خاطب جمهور حفل الختام ” “لن أقول سوى ننتظركم الدورة المقبلة”.

جائزة الابداع الفني.

النجم المكرم لهذه الدورة، كان الفنان” خالد الصاوي”،ووسط احتفاء كبير به، تم عرض “برومو” تضمن شهادات لفنانين ،ولقطات من اعماله، حيث اشاد الجميع بتجربته، واسلوبيته المميزة في الاداء، والبصمة التي تركها في الحركة الفنية،وترك حضوره على المسرح شحنة عالية من المشاعر، عندما بكى متاثرا بهذا التكريم، بعد ان قدم له المهندس” نجيب ساويرس” ايقونة الجونة.وقال” “كنت دائماً أستغرب وأندهش عندما يبكي فنان لحظة استلامه جائزة، لكن اكتشفت أن هذا الأمر يكون خارجا عن إرادة الفنان، فهو يتذكر شريط حياته، كيف بدأ والصعوبات التي واجهته”. ، وتوجه بكلمته الى الجيل الجديد،واهدى الجائزة الى اجيال من الفنانين ” “لآباء وأمهات هذا الجيل من السينما المصرية، الناس الذين استمر عطاؤهم منذ الأبيض والأسود حتى الموبايل، واهدي هذه الجائزة الرائعة لجيل الأساتذة الذين أثّروا في حياتنا وهم: حسين فهمي، لبنى عبدالعزيز، عادل إمام، يحيى الفخراني، يوسف شعبان، ميرفت أمين، سمير غانم، شهيرة، بوسي ومحيي إسماعيل”.

الفنان “رامي عياش”… دقي يامزيكا.

الفنان اللبناني “رامي عياش” قدم في حفل الختام اغنية” دقي يامزيكا”، من كلمات منة القيعى، وألحان عبد الرحمن رشدى، وتوزيع نابلسى، تحت إشراف المنتج محمد محسن جابر،حيث تم عرض كليب الاغنية المصور في مدينة الجونة، بمرافقة عدد من الفنانين” يسرا، وليلى علوي، وبشرى، …”، وقد وجه”عياش” الشكر لعائلة”ساويرس”،وتمنى للمهرجان الاستمرار بهذا التجدد والنجاح.

مدير المهرجان” انتشال التميمي”.

رحب مدير المهرجان” انتشال التميمي” بالحضور وبالرعاة، وزهور السجادة الحمراء،وتحدث عن التحدي الذي عاشته الادارة لانجاز هذه الدورة، وقال” لقد اردناها دورة متكاملة وأكبر من أي دورة سابقة”. وكل مهرجان سينمائي طموح لا بد أن يتميز بالصعود منذ لحظة تأسيسه، ونحن نسعى  للتوسع عموديًا وأفقيًا، وان فريق العمل بالمهرجان تحمل الكثير وله الجهد الأكبر في نجاح هذه الدورة، ولا بد ان اشيرإلى أن المتطوعين في المهرجان هم الجيل القادم لقيادته، ونتطلع إقامة دورة خامسة قوية ثابتة”.

وكانت المنتجة الفلسطينية،”مي عوده” قد أهدت جائزة فوز فيلم” 200 متر” الى بطل الفيلم” علي سليمان” في الناصرة – فلسطين، الذي لم يتمكن من الحضور، واهدى المخرج “امين نايفة” فوز فيلمه الى ” روح ستي التي حرمني منها الجدار العازل”.. فيما قامت “كوثر بن هنية”مخرجة فيلم” الرجل الذي باع ظهره”، بإهداء الفوز الى كل اللاجئين.

وكانت ” صوت العرب” قد نشرت تفاصيل النتائج النهائية لجوائز المهرجان.

نجوم السجادة الحمراء في حفل الختام.

ازدحمت السجادة الحمراء بالنجوم،وتم التقاط الكثير من الصور للفنانات بشكل خاص.

شاهد أيضاً

سوريا :سكان مخيم اليرموك الفلسطيني بدمشق يعودون إليه !

صوت العرب –  بدأت الدفعة الأولى من أهالي سكان مخيم اليرموك في العاصمة السورية دمشق …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: