' rel='stylesheet' type='text/css'>

حمد بن جاسم يخرج عن صمته ويعلق على تدبير “انقلاب” في قطر

صوت العرب – خرج حمد بن جاسم، رئيس وزراء قطر الأسبق، عن صمته وتحدث لأول مرة بشأن شائعات واتهامات تلاحقه بتدبير انقلاب على النظام الحاكم في البلاد.

ونشر حمد بن جاسم، تغريدة لأول مرة معلقا على الشائعات المستمرة والمتداولة منذ يومين بشأن تخطيطه وتدبيره لانقلاب في قطر ضد العائلة الحاكمة.

وكتب ابن جاسم على حسابه الرسمي في “تويتر”: “ذكرت سابقا، إنني لن أرد على أي مهاترات، وأريد أن أؤكد أنني مستمر في هذه السياسة”.

وأضاف: “لست من الذين يجيشون الغير للدفاع عنهم أو للهجوم أو لتلفيق الأكاذيب للغير من أموال شعوبهم. وإذا أراد أحد أن يشتكي علي، فلا داعي أن يشتكي لدى الغير، فمرجعيتي معروفة”.

وتداول ناشطون محسوبون على “الذباب الإلكتروني” السعودي والإماراتي و”اللجان الإلكترونية” في مصر بكثافة مقاطع فيديو، زعموا أنها تم تصويرها صباح الإثنين، وتشير لوقوع انفجارات وأصوات إطلاق نار بمنطقة الوكرة في قطر، مكررين مزاعم حدوث انقلاب عسكري في البلاد.

وتداول “الذباب الإلكتروني” السعودي المقاطع بكثافة، حتى احتل وسم “انقلاب في قطر” صدارة “تويتر” بالمملكة. وزعم بعض الناشطين، إلى وقوف رئيس الوزراء وزير الخارجية السابق “بن جاسم”، وراء هذه التحركات. وسارعت وسائل إعلام سعودية وإماراتية ومصرية إلى تداول مزاعم الانقلاب بوتيرة عالية، ما أثار سخرية ناشطين.

ونشر المغرد مارك أوين جونز تغريدات عدة حينها، كشفت حقيقة الفيديوهات التي نشرتها حسابات سعودية على أنها صور لإطلاق نار في مدينة الوكرة القطرية.

وتظهر التغريدات أحد الفيديوهات وهو عبارة عن فيديو نشره مغرد قطري ليسخر من مزاعم وجود إطلاق نار في الوكرة، فقام حساب سعودي بإضافة أصوات إطلاق نار على نفس الفيديو ونشره في حسابه.

شاهد أيضاً

فرصة متاحة لتقديم الأفلام في مرحلة ما بعد الإنتاج لمنصة الجونة

صوت العرب : الجونة – مصر. تذكير هام! لا زالت الفرصة متاحة لصناع الأفلام الراغبين …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: