' rel='stylesheet' type='text/css'>

حماس: فوزنا لن يعرض الديبلوماسية الفلسطينية لأي تراجع

حماس: فوزنا لن يعرض الديبلوماسية الفلسطينية لأي تراجع

مراد سامي – صوت العرب – قال عبد اللطيف القانوع، الناطق باسم حركة حماس ، إن الحركة جاهزة لخوض الانتخابات وأن الهياكل الداخلية لحماس تعمل لليلا نهارا لضمان فوز حماس بأكبر عدد ممكن من المقاعد في المجلس التشريعي.

وأكد القانوع أن المخاوف من استئثار حماس بالسلطة واهية داعيا كل الأطراف الوطنية الفلسطينية للتكاتف لتكوين حكومة وحدة وطنية ابان الانتخابات.

وعلق عبد اللطيف القانوع على الانتقادات التي توجه لحماس بالإضرار بالعلاقات الخارجية للسلطة الفلسطينية وإمكانية خسارة فلسطين للدعم والتعاطف الدولي في حال فازت الحركة المسيطرة على قطاع غزة بالانتخابات، مؤكدا انفتاح قيادة حماس على شركاء فلسطين الإقليميين والدوليين.

هذا وعرج الناطق الرسمي باسم حركة المقاومة الإسلامية حماس على التوافقات الممضاة بين السلطة الفلسطينية و السلطات الإسرائيلية مؤكدا رفض حماس مبدأ التعامل مع الكيان المحتل وعدم التزامها بأي اتفاقات او معاهدات سبقت وصولها الى الحكم .

ويرى المراقبون أن حماس في طريق مفتوح لاكتساح الانتخابات في ظل موجة الانقسامات التي تعصف بالبيت الداخلي لحركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح.

وتأمل حماس بحسب القانوع، الفوز بعدد قياسي لا يقل عن 50 مقعدًا في المجلس التشريعي الفلسطيني ما سيمكنها بسهولة من تكوين حكومة حمساوية المنزع دون الحاجة لعقد الكثير من التحالفات مع بقية الفصائل.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الفلسطينية وفقا للمنشور الصادر من مؤسسة الرئاسة برام الله على ثلاث مراح لتبدأ الانتخابات التشريعية في 22 مايو/أيار وتعقبها لاحقا الانتخابات الرئاسية ومن ثم انتخابات المجلس الوطني لمنظمة التحرير.

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: