' rel='stylesheet' type='text/css'>

حضور مصرى خاص فى “مهرجان أغورا للسينما والفلسفة” المغربى ومناقشة استفتاء مهرجان أسوان لأفضل فيلم .

حضور مصرى خاص فى “مهرجان أغورا للسينما والفلسفة” المغربى ومناقشة استفتاء مهرجان أسوان لأفضل فيلم .

مناقشة كتاب “أفلام الحب والحرب” للمؤلفة الناقدة المصرية ناهد صلاح

صوت العرب:

يناقش مهرجان أغورا للسينما والفلسفة المغربى، فى دورته المقبلة والتى تنعقد فى الفترة من 7 إلى 12 أكتوبر، استفتاء مهرجان أسوان لأفضل فيلم عن المرأة، ويقوم بتحليل نتائجه وذلك من خلال تقديمه لكتاب الاستفتاء، فى ندوة تناقش أهم الكتب السينمائية التى صدرت حديثا.

كما ستتم مناقشة كتاب “أفلام الحب والحرب” للمؤلفة المصرية ناهد صلاح التى اختارها المهرجان عضوا في لجنة التحكيم للمسابقة الرسمية، والصادر عن سلسلة الفن السابع التابعة لوزارة الثقافة السورية، والذي يستعرض أهم أفلام السينما العالمية والعربية التي تناولت قصص الحب الكبيرة على خلفية من الحروب، التي غيرت جغرافيا وتاريخ العالم.

من ناحية أخرى يقيم المهرجان ماستر كلاس للمخرجة المصرية دينا عبد السلام، تستعرض فيه من خلال تجربتها، سينما المؤلف كموضوع مؤثر ويحتاج وقفة نقاشية، وكذلك السينما المستقلة كضفة أمان يلجأ إليها كثير من السينمائيين في مواجهة السوق السينمائي التقليدي، كما سيعرض فيلمها “مستكة وريحانن” من إنتاج 2017 خارج المسابقة الرسمية.

يذكر أن الدورة المقبلة هي السادسة لمهرجان أغورا الذي ينعقد في مدينة فاس المغربية ويرأسه الدكتور عزيز الحدادي، فيما تم اختيار بلجيكا لتكون ضيف الشرف.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: