' rel='stylesheet' type='text/css'>

حزب بوتين” روسيا الموحدة” يتصدر نتائج الانتخابات التشريعية الروسية.

حزب بوتين” روسيا الموحدة” يتصدر نتائج الانتخابات التشريعية الروسية.
FILE PHOTO: Russian President Vladimir Putin gestures during an annual nationwide televised phone-in show in Moscow, Russia June 30, 2021. Sputnik/Sergei Savostyanov/Pool via REUTERS ATTENTION EDITORS - THIS IMAGE WAS PROVIDED BY A THIRD PARTY./File Photo

صوت العرب:

تصدر حزب ”روسيا الموحدة“ الحاكم، الانتخابات التشريعية الروسية، وفق نتائج أولية نشرت بعيد إغلاق مراكز الاقتراع في تصويت استبعد منه أبرز معارضي الكرملين.

ونال حزب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين 38.75% من الأصوات، وفق نتائج فرز 9% من المراكز على ما أعلنت اللجنة الانتخابية، يليه الحزب الشيوعي بنيله 25.06% من الأصوات.

وحل الحزب الليبرالي الديموقراطي الحديث العهد على الساحة السياسية ثالثا بنيله 9.6% من الأصوات، وحله خلفه حزب ”روسيا العادلة“ الوسطي.

وأظهر استطلاع أجري لدى خروج الناخبين من مراكز الاقتراع تصدر ”روسيا الموحدة“ للانتخابات بنيله 45.2% من الأصوات، وبحلول الحزب الشيوعي ثانيا بنيله 6.67%.

وفي الانتخابات الأخيرة التي أجريت في العام 2016 نال حزب ”روسيا الموحدة“ 54.2% من الأصوات، فيما نال الحزب الشيوعي 13.3%، وبالتالي يبدو أن الشيوعيين في طريقهم لتحقيق نتائج أفضل مقارنة بالاستحقاق الماضي.

وتم استبعاد أبرز معارضي الكرملين من الاستحقاق الحالي. ودعا مناصرو المعارض المسجون أليكسي نافالني، إلى التصويت لصالح المرشحّين الأكثر قدرة على إلحاق الهزيمة بـ“روسيا الموحدة“، وهؤلاء هم غالبا شيوعيون.

وأغلقت آخر مركز اقتراع عند الساعة 18:00 بتوقيت غرينتيش في كاليننغراد، لينتهي بذلك استحقاق انتخابي نظّم على مدى ثلاثة أيام.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: