' rel='stylesheet' type='text/css'>

جيش الاحتلال الاسرائيلي  يعدم فلسطينيا في الخليل.

جيش الاحتلال الاسرائيلي  يعدم فلسطينيا في الخليل.

صوت العرب: فلسطين.

أطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي النار على مواطن فلسطيني، صباح اليوم الثلاثاء، بالقرب من سوق الخضار القديم في البلدة القديمة من مدينة الخليل، بزعم تنفيذ عملية طعن وإطلاق نار، دون أن تسجل أي إصابات بصفوف جنود الاحتلال.

وأفاد شهود عيان بأنهم سمعوا صوت انفجار تبعه إطلاق الرصاص، وشاهدوا شابا ملقى على الأرض غارقا بدمائه، فيما زعم جيش الاحتلال بأن الشاب قد وصل إلى الحاجز العسكري وهو يحمل عبوة ناسفة فتم إطلاق النار عليه.

وأوضح مواطنون أن جنود الاحتلال أطلقوا النار على شاب فلسطيني على حاجز الحسبة “الكرنتينا” قرب المسجد الإبراهيمي، وأن الشاب ملقى على الأرض دون تقديم الإسعاف له.

وأغلق جنود الاحتلال المنطقة، وأطلقوا النار صوب المواطنين والصحافيين، ومنعوهم من تغطية الحدث، كما منعت قوات الاحتلال المواطنين في الجوار من الاقتراب منه أو محاولة إسعافه أو التعرف عليه.

وقال جيش الاحتلال في بيان “قام فلسطيني مسلح بعبوات ناسفة وبسلاح من نوع كارلو وسكين، بمحاولة تنفيذ عملية مزدوجة نحو قوات الجيش في الحي الاستيطاني في الخليل، حيث رصدت القوات الشخص وهو يقترب إليهم محاولا إطلاق النار وإلقاء العبوة الناسفة نحوهم. القوات ردت بإطلاق نار وتمكنت من إصابة المنفذ دون وقوع إصابات في صفوفها”.

وتصاعدت المواجهات وعمليات إطلاق النار في الضفة المحتلة، منذ أسبوع، بعد العدوان على قطاع غزة والجرائم بحق فلسطيني القدس والداخل.

وتأتي هذه العمليات في سياق تصاعد أعمال المقاومة الشعبية في الأيام الأخيرة وما شهدته العديد من مناطق الضفة من عمليات مشابهة كردود أفعال على جرائم الاحتلال الواقعة في مدينة القدس وقطاع غزة.

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم
%d مدونون معجبون بهذه: