' rel='stylesheet' type='text/css'>
أخبار عاجلة
المتواجدون حالياً على الموقع


جونسون بالعناية المركزة لليوم الثالث..!

صوت العرب – رويترز – كشف مكتب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، الأربعاء 8 أبريل/نيسان 2020، أن حالة جونسون تتحسن على نحو مطرد، وذلك بعد أن طرأ تدهور كبير على صحته، لإصابته بفيروس كورونا، فيما يخضع للعلاج لليوم الثالث على الوالي في وحدة العناية المركزة.

جاء هذا التأكيد على لسان المتحدثة باسم رئاسة الوزراء، التي قالت إن “جونسون يواصل التحسن على نحو ثابت.. لا يزال في وحدة العناية المركزة”.

تفاصيل أكثر عن حالته: أما وزير المالية البريطاني، ريشي سوناك، فقد كشف أيضاً أن جونسون لا يزال في العناية المركزة، لكن حالته تتحسن ويستطيع الجلوس في الفراش.

وأضاف سوناك: “أحدث الأنباء الواردة من المستشفى تفيد بأن رئيس الوزراء لا يزال في العناية المركزة وحالته تتحسن. أستطيع أن أقول لكم إنه يجلس في الفراش ويتفاعل بإيجابية مع الفريق الطبي المعالج”.

يذكر أن جونسون (55 عاماً) كان قد نُقل إلى مستشفى سانت توماس في ساعة متأخرة من مساء يوم الأحد بعد استمرار أعراض فيروس كورونا عليه بما في ذلك ارتفاع درجة الحرارة والسعال لأكثر من عشرة أيام. إلا أن حالته تدهورت يوم الإثنين وتم نقله إلى وحدة العناية المركزة.

على الفور، تلقى رئيس الوزراء علاجاً بالأكسجين لكن لم يتم وضعه على جهاز التنفس الصناعي، وقال وزير الخارجية دومينيك راب إن جونسون سيعود قريباً للقيادة في الوقت الذي يكافح فيه العالم إحدى أشد أزمات الصحة العامة منذ قرن من الزمان.

ترامب يتابع حالة جونسون: إصابة أول زعيم لقوة كبرى مثل بريطانيا بكورونا، ودخوله المستشفى أثار اهتماماً عالمياً، حتى أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال إنه يتابع حالة جونسون الصحية، وصرح أيضاً في مؤتمر صحفي، الأربعاء، بأن صحة رئيس الوزراء البريطاني “تتحسن فيما يبدو”.

كما قال ترامب للصحفيين خلال إفادة صحفية حول فيروس كورونا المسبب لمرض كوفيد-19: “تحدثت لتوي مع مندوبين من المملكة المتحدة وأعتقد أن صحة رئيس وزرائهم العظيم تحسنت اليوم أو تتحسن على الأقل”.

وأضاف: “لكنه قطعاً يخوض معركة صعبة ولا يزال يعيش وقتاً صعباً لكنه يتحسن فيما يبدو وهذا أمر جيد”.

الوضع في بريطانيا: بينما يكافح جونسون فيروس كورونا المستجد في المستشفى، تدخل المملكة المتحدة ما قال الباحثون إنها المرحلة الأشد فتكاً في التفشي وتشهد جدلاً حول مسألة متى يتم رفع إجراءات العزل العام.

لكن ستيفن بويس، المدير الطبي لخدمة الصحة الوطنية البريطانية، قال الأربعاء إن عدد الإصابات بفيروس كورونا وحالات دخول المصابين المستشفيات بدأت تظهر علامات على الاستقرار.

بويس قال للصحفيين: “بدأنا نشهد استقراراً.. أولى العلامات على استقرار انتشار العدوى ودخول المستشفيات”.

وتابع: “لكن الشيء الحاسم حقاً هو أنه يتعين علينا الاستمرار في اتباع التعليمات، علينا الاستمرار في التباعد الاجتماعي، لأنه إذا لم نفعل ذلك سيبدأ الفيروس في الانتشار مرة أخرى”.

أما صادق خان، رئيس بلدية لندن، فأكد أن بريطانيا ما زالت بعيدة تماماً عن رفع إجراءات العزل العام التي اتخذتها لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد، إذ إنها لن تصل إلى ذروة التفشي قبل أكثر من أسبوع.

يذكر أن رئيس الوزراء بوريس جونسون قد قال عندما أعلن الإجراءات على مستوى البلاد يوم 23 مارس/آذار إنها ستخضع للمراجعة بعد ثلاثة أسابيع.

وقال خان رداً على سؤال من راديو هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) عما إذا كانت الإجراءات سترفع يوم الإثنين “أعتقد أننا بعيدون تماماً عن رفع إجراءات العزل العام”.

كما أضاف: “نعتقد أن الذروة، وهي أسوأ مراحل تفشي الفيروس، لن تأتي على الأرجح قبل أسبوع ونصف”.

شاهد أيضاً

ضاحي خلفان يحذر: نظام “السيسي” بمصر في خطر

صوت العرب – حذر ضاحي خلفان، نائب رئيس شرطة دبي السابق اليوم الأحد من تداعيات …

تابعوا اخر الأخبار على صوت العرب

Translate » ترجم الموقع لأي لغة في العالم